الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الدوري الألماني.. بايرن يسقط أمام هيرتا بثنائية ويواجه خطر فقدان الصدارة

الدوري الألماني.. بايرن يسقط أمام هيرتا بثنائية ويواجه خطر فقدان الصدارة
29 سبتمبر 2018 00:50

 تلقى بايرن ميونخ لطمة جديدة في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما تلقى هزيمته الأولى في المسابقة هذا الموسم، إثر خسارته صفر / 2 أمام مضيفه هيرتا برلين اليوم الجمعة في المرحلة السادسة للمسابقة.

وتجمد رصيد بايرن، الذي فشل في تحقيق أي فوز للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، عقب تعادله 1 / 1 مع أوجسبورج في المرحلة الماضية، عند 13 نقطة، ولكنه ظل في الصدارة (مؤقتا) بفارق هدفين فقط أمام هيرتا، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وباتت الفرصة مواتية أمام بوروسيا دورتموند أو فيردر بريمن، صاحبي المركزين الثالث والرابع برصيد 11 نقطة، لاعتلاء الصدارة حال فوزهما على مضيفيهما بايرليفركوزن وشتوتجارت على الترتيب غدا السبت في المرحلة ذاتها.

افتتح فيداد إيبيسيفيتش التسجيل لهيرتا في الدقيقة 23 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف أوندريج دودا الهدف الثاني في الدقيقة 44، ليقودا الفريق للعودة إلى طريق الانتصارات الذي غاب عنه في المرحلة الماضية بخسارته 1 / 3 أمام مضيفه فيردر بريمن.

ويعد هذا هو الفوز الأول لهيرتا على بايرن منذ تسعة أعوام، حيث يعود آخر فوز لفريق العاصمة على نظيره البافاري إلى 12 شباط/فبراير عام 2009، عندما تغلب عليه 2 /1.

اتسمت الدقائق الأولى بالحذر بين الفريقين، قبل أن يفرض بايرن سيطرته على الأمور، حيث شهدت الدقيقة 15 أول فرصة في اللقاء عن طريق جيروم بواتينج، الذي سدد ضربة رأس من متابعة لركلة ركنية، لكن الكرة مرت فوق العارضة.

وقاد فرانك ريبيري هجمة من الناحية اليمنى في الدقيقة 19، ليمرر كرة عرضية إلى روبرت ليفاندوفيسكي، الذي سدد ضربة رأس، مرت بجوار القائم الأيمن.

بدأ هيرتا برلين الدخول لأجواء اللقاء بمرور الوقت، ومن أول هجمة منظمة له حصل فريق العاصمة على ركلة جزاء في الدقيقة 22.

ومرر أوندريج دودا كرة عرضية من الناحية اليمنى إلى إيبيسيفيتش، الذي سدد ضربة رأس، ولكن مانويل نيوير حارس مرمى بايرن أبعدها بصعوبة بالغة، لترتد الكرة إلى سالومون كالو، الذي سقط داخل منطقة جزاء الفريق البافاري إثر كرة مشتركة مع بواتينج، لم يتردد حكم اللقاء في احتسابها ركلة جزاء.

ونفذ إيبيسيفيتش الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة في الناحية اليمنى، فيما ارتمى نيوير في الناحية المقابلة، ليسجل الهدف الأول لهيرتا برلين في الدقيقة 23.

حاول بايرن إدراك التعادل سريعا، حيث تابع جوشوا كيميتش تمريرة عرضية من اليمين في الدقيقة 25، ليسدد من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة اصطدمت في ريبيري لتخرج إلى ركلة مرمى.

عاد هيرتا صفوفه لنشاطه الهجومي من جديد وتابع نيكلاس شتارك ركلة ركنية في الدقيقة 32 ليسدد ضربة رأس ولكنها أخطأت المرمى، ليرد بايرن بهجمة منظمة في الدقيقة 39 حيث مرر ديفيد ألابا تمريرة عرضية من الناحية اليسرى لأريين روبن الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، ولكنه أطاح بالكرة بعيدا وسط دهشة الجميع.

وحصل بايرن على ركلة حرة في الدقيقة 42أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتصل الكرة في النهاية لتياجو ألكانتارا، الذي سدد من خارج المنطقة ولكن دفاع هيرتا أبعدها في الوقت المناسب.

وكاد ليفاندوفيسكي أن يدرك التعادل في الدقيقة 43، لكنه تباطأ في التسديد من داخل المنطقة، ليأتي العقاب سريعا من جانب هيرتا الذي أضاف الهدف الثاني عن طريق دودا في الدقيقة 44.

وتلقى اللاعب السلوفاكي تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى من خلال فالينتينو لازارو ليسدد مباشرة من داخل المنطقة دون مضايقة من أحد واضعا الكرة على يسار نيوير الذي لم يأخذ أي ردة فعل، لينتهي الشوط الأول بتقدم هيرتا بثنائية نظيفة.

حاول بايرن تقليص الفارق في بداية الشوط الثاني، وسدد ريناتو سانشيز في الدقيقة 49 ولكن الكرة خرجت بعيدة عن المرمى وتعدد الركلات الركنية للفريق الضيف ولكن بلا أدنى خطورة على مرمى هيرتا.

أجرى بايرن تبديله الأول في الدقيقة 52 بنزول توماس مولر بدلا من روبن، ليرد هيرتا بإخراج إيبيسيفيتش لينزل دافي سيلك بدلا منه.

وتابع ألابا كرة مرتدة بطريقة خاطئة من الدفاع في الدقيقة 53، ولكنه سدد بجوار القائم، قبل أن يمرر مولر كرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 55 لم يلحق بها ليفاندوفيسكي وخاميس رودريجيز.

دفع بايرن بتبديله الثاني في الدقيقة 62 بنزول سيرج جنابري بدلا من سانشيز، فيما تابع بواتينج ركلة ركنية سددها برأسه، لتتهيأ أمام ليفاندوفيسكي الذي فشل في اللحاق بالكرة في الدقيقة 68.

أجرى هيرتا تبديله الثاني في الدقيقة 70 بنزول ماتيو ليكي بدلا من كالو، ليرد بايرن بتبديله الثالث بنزول ساندرو فاجنر بدلا من خاميس رودريجيز. 

ونفذ ألابا ركلة حرة في الدقيقة 70، ولكن الكرة ذهبت إلى خارج الملعب، قبل أن يسدد ريبيري في الدقيقة 79، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية كادت أن تسفر عن هدف تقليص الفارق.

وتابع ليفاندوفيسكي الركلة الركنية ليسدد ضربة رأس ولكن توماس كرافت، حارس مرمى هيرتا، أبعدها بقدمه، لتتهيأ الكرة أمام فاجنر، الذي سدد من خارج المنطقة، ولكن بعيدة عن المرمى.

حاول بايرن استخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى أمام التمركز الدفاعي الجيد لهيرتا، حيث سدد فاجنر تصويبة زاحفة في الدقيقة 83 ولكنها لم تكن متقنة، لتمر الدقائق الأخيرة دون أي جديد وينتهي اللقاء بفوز مستحق لهيرتا بهدفين نظيفين. 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©