الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية دبي تضبط 356 متسولاً منذ بداية العام

بلدية دبي تضبط 356 متسولاً منذ بداية العام
29 سبتمبر 2018 00:39

آمنة الكتبي (دبي)

ضبطت بلدية دبي، 356 متسولاً من خلال حملات تفتيشية منذ بداية العام الجاري، بحسب فيصل جمعة البديوي رئيس قسم إدارة الأسواق في بلدية دبي.
وقال البديوي لـ «الاتحاد»، إن البلدية اعتمدت 3928 حملة لضبط المتسولين والمخالفين، كما وضعت فرقاً تفتيشية على جميع مناطق دبي، في ديرة وبر دبي، بحيث تنظم هذه الفرق زيارات روتينية، وبناءً على البلاغات التي يتلقونها من الجمهور، عن طريق مركز الاتصال التابع للبلدية، مبيناً أن وحدة رقابة المخالفات الاجتماعية في قسم إدارة الأسواق مستمرة في الحملات التفتيشية لضبط المخالفين والباعة المتجولين في إمارة دبي، وذلك حسب الخطة والأجندة المعتمدة، بمشاركة الجهات المعنية.
وأكد أن البلدية ضبطت عدداً من الأطفال الذين امتهنوا التسول في دبي، أو الذين تم استغلالهم من أشخاص آخرين لممارسة التسول والحصول على أموال، موضحاً أن البلدية تسلمهم لمراكز الشرطة المتخصصة، التي تتابع حالاتهم وكيفية وصولهم للتسول، ومن ثم تسلّمهم إلى ذويهم.
وقال رئيس قسم إدارة الأسواق: تأتي الحملة تأكيداً للجهود المستمرة التي تبذلها الدائرة، والهادفة إلى الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، وإزالة أشكال المشوهات للمنظر العام كافة، بالإضافة إلى الحرص على صحة وسلامة أفراد المجتمع، من خلال توفير أعلى المعايير البيئة والصحية الخاصة بتداول البضائع وحماية المستهلكين من أخطار المواد التي يتم تسويقها عبر الباعة الجائلين والأسواق العشوائية غير النظامية وغير المرخصة.
وبين أن البلدية تنفذ عدداً من الحملات، بالتعاون مع شرطة دبي ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، منها «كافح التسول» في رمضان، وتوعية الأشخاص بمخاطر التسول، وأنه ينبغي على المحتاجين اللجوء للجمعيات الخيرية، بدلاً من طرق الأبواب، وطلب الأموال من الأشخاص مباشرة.
وأهاب البديوي الجمهور التعاون مع الدائرة، بالإبلاغ عن هؤلاء الباعة عن طريق الاتصال على 8009000، مؤكداً ضرورة عدم التعاطف مع هؤلاء المتسولين، ومحاربة تلك الظاهرة، لما فيها من ضرر أمني ومجتمعي، والإسراع إلى الإبلاغ عن المتسولين، عبر القنوات التي وفّرتها «شرطة دبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©