• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

جزيرة العلم تدخل «موسوعة جينيس» لرفعها أكبر عَلَم في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 نوفمبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

حطمت جزيرة العلم، إحدى أبرز الوجهات السياحية في الشارقة، رقماً قياسياً جديداً في «موسوعة جينيس للأرقام القياسية» بعد رفعها لأكبر عَلَم للدولة على سارية في العالم.

جاء ذلك خلال التظاهرة الوطنية التي نظمتها مواكبة لاحتفالات الدولة بـ «يوم العلم» الذي تزامن مع تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، مقاليد الحكم.

وبلغ عرض العلم 70 متراً وطوله 35 متراً، كاسراً بذلك الأرقام القياسية التي تمنحها الموسوعة للأعلام المرفوعة على ساريات ثابتة حول العالم، وتم تنظيم أكبر تجمع لرفع العلم، بالتعاون مع لجنة احتفالات اليوم الوطني في إمارة الشارقة.

وقالت خلود الجنيبي، مدير جزيرة العلم، إن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة إنجازات الجزيرة التي تلتزم بتحقيق الحضور الذي يعكس مكانة دولة الإمارات وإمارة الشارقة عربياً وعالمياً.

وأضافت أن الجزيرة سجلت اسم دولة الإمارات وإمارة الشارقة على صفحات موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال راية العز التي نحرص، وعلى الدوام، على أن تبقى خفاقة عالية، بما يعكس مدى التزام جزيرة العلم في أداء دورها الوطني والمجتمعي، وحضورها في شتى المناسبات والفعاليات التي تقام على مدار العام.

وذكرت أن الفكرة لرفع أكبر علم في العالم تؤكد مكانة «يوم العَلَم»، بجانب لفت انتباه العالم بأسره إلى تلاحم جميع أبناء الشعب الإماراتي حول رايتهم وقيادتهم الرشيدة، والحرص الدائم على أن تكون الدولة في الصدارة، وعلى جميع الصعد. وكانت جزيرة العلم قد نظمت يومي الثاني والثالث من نوفمبر الجاري أكبر تجمع لرفع العلم في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا