• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

«كيدز» يعرف طلبة 22 مدرسة بمخاطر السكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

استكملت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وبدعم من شركة «سانوفي»، المرحلة التجريبية لبرنامج «كيدز» للتوعية بمرض السكري في المدارس في الدولة. ونجح البرنامج في تثقيف أكثر من 4600 طالب و500 معلم و800 من أولياء الأمور وتدريب 22 ممرضاً في الفترة من نوفمبر 2016 إلى يونيو 2017. ويساعد البرنامج على زيادة الوعي بمرض السكري بين طلبة المدارس، ويشجع أيضا على تبني عادات سليمة في سن مبكرة. ويستند هذا البرنامج على مجموعة أدوات كيدز العالمية التي تم إنشاؤها بالشراكة مع الاتحاد الدولي للسكري (IDF) والجمعية الدولية للأطفال والمراهقين المصابين بالسكري (ISPAD).

وقالت الدكتورة نجلاء حسين سجواني، رئيسة قسم الصحة المدرسية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع: «تعمل الوزارة من خلال هذا البرنامج على توفير المعلومات والموارد والدعم لمساعدة الأطفال والعائلات والمدرسين في دولة الإمارات العربية المتحدة للتغلب على مرض السكري. هدفنا هو مواكبة كل الجهود لتنفيذ برامج التوعية بمرض السكري بالشراكة مع الهيئات الصحية والتعليمية طوال العام الدراسي».

وخلال النصف الأول من العام الدراسي الذي بدأ في نوفمبر من العام الماضي، تم تنفيذ أنشطة البرنامج في 12 مدرسة في دولة الإمارات، وتمت إضافة 10 مدارس إلى البرنامج في دبي والإمارات الشمالية خلال النصف الثاني من العام الدراسي. وشهدت الأنشطة المرافقة للبرنامج مشاركة أكثر من 4600 طالب من مختلف الفئات العمرية، إلى جانب معلميهم وأولياء أمورهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا