• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  03:18    محكمة أممية تصدر حكما بالسجن مدى الحياة على الجنرال راتكو ملاديتش    

ألمانيا تحاول الإجابة عن أسئلة صعبة بخصوص هجوم برلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 ديسمبر 2016

أ ف ب

حاولت السلطات الألمانية الإجابة على أسئلة صعبة متعلقة باعتداء برلين الذي نفذه إرهابي من تنظيم "داعش" وراح ضحيته 12 شخصا الاثنين الماضي فيما تواصل الشرطة البحث عن شركاء محتملين لمنفذ الهجوم.

وتتساءل الصحف الألمانية كيف تمكن المهاجم أنيس العامري من مغادرة ألمانيا على الرغم من انتشار الشرطة. كما بدأت تطرح تساؤلات عن الإجراءات الأمنية التي اتخذت بعد الاعتداء.

وقالت الشرطة الايطالية إنه عبر فرنسا ليتوجه إلى ميلانو حيث قتله شرطي ليل الخميس الجمعة خلال تدقيق في الهويات بالقرب من محطة للقطارات في المدينة بعدما أطلق النار على رجال شرطة وأصاب أحدهم بجروح طفيفة.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن المحققين عثروا في حقيبة منفذ حادثة الدهس في سوق في برلين على بطاقة قطار تشير إلى أنه استقل القطار من شامبيري في شرق فرنسا ومر بتورينو قبل أن يصل ليلا إلى ميلانو.

وتريد الشرطة الألمانية أن تعرف ما إذا كان السلاح الذي استخدمه العامري في ميلانو هو نفسه الذي قتل به سائق الشاحنة البولندي في برلين الاثنين، بحسب وسائل إعلام ألمانية.

وكان العامري استخدم هذه الشاحنة ليدهس سوقا بمناسبة عيد الميلاد في برلين ما أدى إلى مقتل 12 شخصا وجرح خمسين آخرين. ... المزيد