السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

فيلمان لبنانيان يفوزان بجائزة دعم "الجونة السينمائي"

فيلمان لبنانيان يفوزان بجائزة دعم "الجونة السينمائي"
29 سبتمبر 2018 00:22

الجونة، مصر (رويترز)

فاز مشروع فيلم (1982) للمخرج اللبناني وليد مؤنس بجائزة دعم مهرجان الجونة السينمائي للأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، فيما فاز مشروع فيلم (نَفَس) للمخرج اللبناني محمد صباغ بجائزة دعم المهرجان للأفلام في مرحلة التطوير.
وتبلغ قيمة الدعم المادي المقدم لكل مشروع 15 ألف دولار تساعد صناع الفيلم الذي لم يخرج للنور بعد، إما على استكمال مرحلة التصوير أو إنهاء مراحل التجهيز الفني بعد التصوير مثل المونتاج والمكساج وغيرهما.
وجاء تقديم المنح المادية ضمن «منطلق الجونة السينمائي» الذي يهدف إلى توفير فرص احترافية لصناع الأفلام من أجل توسيع شبكات التواصل فيما بينهم والعمل على زيادة فرص إنتاج وتوزيع المشاريع السينمائية.
وضمت القائمة المختصرة للمشاريع المتنافسة على المنح 12 مشروعاً في مرحلة التطوير وستة مشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج.
وتشكلت لجنة تحكيم المشاريع من المخرج المصري شريف البنداري وموزع الأفلام النيوزيلندي مارتن رابارتس واللبنانية هانيا مروة مؤسسة ومديرة متروبوليس آرت سينما.
وقدمت 17 شركة إنتاج ومؤسسة فنية وسينمائية منح دعم مادي أخرى تراوحت قيمة كل منها بين خمسة وعشرة آلاف دولار بإجمالي 145 ألف دولار للأفلام في مرحلتي ما بعد الإنتاج والتطوير. وفازت بهذه المنح أفلام من مصر وفلسطين وتونس والسودان ولبنان. وقالت الممثلة والمنتجة بشرى المؤسس المشارك لمهرجان الجونة السينمائي لرويترز «الأنظار عادة تتجه في المهرجانات إلى السجادة الحمراء والنجوم والأفلام الجديدة، لكن أيضاً أحد أبرز أدوار المهرجانات السينمائية اليوم هو دعم الصناعة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©