الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قيادي يمني: قطر تدعم الحوثيين وتمول المظاهرات ضد الشرعية

قيادي يمني: قطر تدعم الحوثيين وتمول المظاهرات ضد الشرعية
28 سبتمبر 2018 22:22

أبوظبي (مواقع إخبارية)

اعترف محسن حسن سالم، عضو ما يسمى بـ"المجلس الأعلى للحراك الثوري" في اليمن، الذي يتزعمه حسن أحمد باعوم، بتمويل قطر لمظاهرات ضد الشرعية في اليمن، ودعم جماعة الحوثي الانقلابية الإرهابية.
ونشر موقع "اليمن العربي" فيديو يحمل اعترافات حسن سالم، أكد فيه أن "أعضاء المجلس توجهوا إلى المنصورة لعقد المؤتمر الثاني للمجلس، وتمت مناقشة تأهيل الأعضاء".
وأضاف عضو المجلس الأعلى للحراك الثوري، أنهم تحركوا بعد ذلك، وسافروا متوجهين إلى لبنان، حيث نزلوا ترانزيت في الدوحة لمدة نصف ساعة، والتقوا "فادي حسن باعوم، وبليغ ذيبان، وسالم عوض الربيزي، ومحمد دمبع النخعي والأحول وناصر محمد المغني، وأبو جمل المطلي، وحماد الصبيحي وعبدالولي الصبيحي، ووردة النقيب وهنادي العمودي" قبل أن يطيروا للعاصمة اللبنانية بيروت.
وتابع مُحسن حسن سالم، أنهم في بيروت قاموا بإجراء دراسة باسم ما يسمى المجلس الأعلى للحراك الثوري وهياكله التنظيمية، مُشيراً إلى أن قطر وفادي باعوم هُم من تكفلوا بتمويل الرحلة والدراسات التي أجروها، وأوضح أنهم عادوا لليمن من أجل القيام بمسيرات سلمية حضارية ضد غلاء الأسعار وصعوبة المعيشة، إلا أنهم فوجئوا بشغب، وإطلاق شعارات خلال المسيرات مُهاجمة للتحالف العربي، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المُتحدة لجذب استعطاف البسطاء والمساكين بدعم من قطر وفادي باعوم.
الجدير بالذكر أن قوات النخبة الشبوانية، في محافظة شبوة، أعلنت في 26 سبتمبر 2018 القبض على أعضاء في شبكة تخابر مدعومة من قطر وميليشيات "حزب الله" اللبناني الموالي لإيران تهدف إلى نشر الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة.
وأوضح بيان صادر عن قوات النخبة، أن عملية رصد وتتبع للمعلومات نفذتها قوات النخبة الشبوانية في مدينة عزان، تمكنت من القبض على بعض المتهمين بانتمائهم إلى شبكة تخابر تابعة للمدعو فادي باعوم مدعومة من دولة قطر و"حزب الله" اللبناني المرتبط بإيران.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©