• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ماكين: واشنطن «تخسر» في الحرب على «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

واشنطن (أ ف ب)

انتقد السناتور الأميركي الجمهوري جون ماكين الاستراتيجية العسكرية التي تتبعها الإدارة الأميركية لمكافحة تنظيم «داعش»، معتبراً أنها «تخسر» الحرب ضد المتشددين ومنتقداً وتيرة تدريب مقاتلي المعارضة السورية. وجاء كلام ماكين أثناء جلسة استجواب لوزير الدفاع أشتون كارتر ورئيس هيئة أركان القوات الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ حول مواضيع تتراوح من أوكرانيا إلى الشرق الأوسط.

وقال ماكين: «ليس هناك أي أسباب تدعو إلى الاعتقاد بأن ما نفعله سيكون كافياً لتحقيق الهدف الذي لطالما أعلنه الرئيس باراك أوباما وهو إضعاف داعش، وصولاً إلى القضاء عليه سواء على المدى القريب أو على المدى البعيد».

وقال: «إن وسائلنا والمستوى الحالي لجهودنا لا يتناسبان مع أهدافنا وهذا يوحي بأننا لسنا بصدد الانتصار، وحين لا تكون بصدد الانتصار في الحرب، فهذا يعني أنك تخسر».

وأدلى ماكين بهذه التصريحات تعليقاً على إقرار كارتر بأن تدريب واشنطن لمقاتلي المعارضة السورية المعتدلة للتصدي للتنظيم انطلق ببطء شديد.

وقال كارتر، إنه يجري تدريب 60 مقاتلاً من المعارضة اعتباراً من الأسبوع الماضي. وجرت جلسة الاستجواب غداة أعلان أوباما الإثنين في البنتاجون بأن التحالف الدولي بقيادة واشنطن «يكثف» حملته للتصدي لـ«ادعش» في سوريا، محذراً بأن المعركة ستستغرق وقتا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا