• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

9 خطاطين إماراتيين وعرب يعرضون أعمالهم في «رولز رويس» بدبي

«حروف من نور» تضيء جماليات الكلاسيكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

هيفاء مصباح (دبي)

تسيَّدت الكلاسيكية الراقية أمسية معرض الخط العربي «حروف من نور»، الذي افتتح ولأول مرة في قلب شركة «رولز رويس» بدبي بتنظيم جمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية في الشارقة. وجاء المعرض ليعكس جماليات الكلاسيكية، سواء في صناعة السيارات أو انسيابية الحروفية العربية.

افتتح المعرض محمد أحمد المر، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر الشركة بدبي، واشتمل المعرض على 20 عمل تعود إلى 9 خطاطين بينهم 5 مواطنين و4 من الخطاطين العرب المقيمين بالدولة.

واعتبر خالد الجلاف رئيس جمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية أن تظاهرة اليوم جمعت فخامتين من رموز الجمالية الكلاسيكية الآسرة، فجاءت جماليات فن الخط العربي العريق الى جانب الصناعة الكلاسيكية لشركة الرولز رويس للسيارات، وهو ما هدفنا إليه عبر تنظيم معرض فني مختلف يجسد فكرة أن يذهب الفن إلى جمهوره.

وتابع بأن المعرض يضم ورش عمل للزوار حول فن الخط العربي على مدار يومين، بحيث يقدم في اليوم الأول الخطاطان أميد رباني ومحمد النوري للرجال والخطاطة الإماراتية شيخة محبوب للنساء.

ويقول الخطاط الإماراتي محمد عيسى الخلفان أنه يشارك عبر 3 لوحات بخط الثلث الجلي وتأتي اللوحة الأولى للآية القرآنية «وما ينطق عن الهوى، إن هو إلا وحي يوحى» واللوحة الثانية الآية الكريمة «وفوق كل ذي علم عليم» واللوحة الثالثة للشهادتين.

بدوره تحدث الخطاط العراقي محمد النوري، مؤكداً أن فن الخط العربي يصيب الجمهور، لا سيما الجنسيات الأجنبية بالدهشة والفضول، فوجود أكثر من أسلوب لكتابة الحروف العربية أمر مقصور على الخط العربي في الأبجديات العالمية، وهو ما يثير اهتمامهم بشكل كبير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا