• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

«خليفة الإنسانية» سفيرة الأسر المنتجة في المهرجان

شارع المليون .. عنوان مميز لـ«الظفرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 ديسمبر 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

استطاع شارع المليون في مهرجان الظفرة أن يكون أحد العلامات المميزة في موقع المهرجان، ولا يمكن لزائر أو مشارك في إحدى فعالياته ألا يقصده أو يستمتع بما يفوح منه من أجواء تراثية ممتعة، كما أصبح علامة فارقة لدى أشهر ملاك الإبل في الجزيرة العربية، ليس لما يضمه من أجمل مزاينات الإبل فحسب بل لكونه ملتقى وقبلة لكل عشاق التراث والأصالة والجمال.

ويجذب الشارع مقتنصي الفرص الذهبية، لشراء إبل يمكن أن ترتفع أسهمها وتحصد الملايين، وذلك بعد أن أصبح علامة فارقة في حياتهم، فمنهم من عقد صفقة العمر، وهناك من أضاع فرصة ذهبية لاقتناص ناقة متميزة ترفع أسهم إبله المشاركة، وهناك القناص الذي لم يدع أي فرصة إلا واغتنمها لتدعيم قطعانه.

وأصبح من المألوف أن نجد مالك الإبل المزيونة يستعرض إبله على طول الشارع خلال فترة المساء حيث يتسابق ملاك الإبل الراغبين في شراء ما يحتاجون إليه من إبل متميزة على الالتفاف حولها في مسيرة لتكون الناقة أشبه بملكة متوجة وسط حشود من السيارات التي تطلق أبواق الفرحة داخل الشارع وعلى من يرغب في شراء إحدى النوق المزيونة أن يتابع تلك المسيرات ويحدد وجهته والناقة التي يحتاج إليها ليبدأ بعدها مرحلة من المفاوضات مع البائع لشراء تلك الناقة وعلى حسب جمال الناقة وحركة العرض والطلب يتحدد سعر الناقة والتي غالباً ما تكون بملايين الدراهم.

وتتوافر على جانبي شارع المليون، الخدمات التي يمكن أن يحتاج إليها المشاركون، والتي حرصت اللجنة المنظمة على توفيرها، سواء في المجالات الصحية والعلاجية، ومركز أعلاف الرودس الذي يمد المشاركين باحتياجاتهم من الأعلاف لضمان توفير الأغذية اللازمة للإبل، وكذلك خدمات بلدية المنطقة الغربية التي قامت بتوفير الخدمات اللوجستية لرواد المهرجان.

وتحول شارع المليون بفضل جهود اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، إلى مدينة متكاملة الخدمات والمرافق، تنتشر على جانبيه عزب أصحاب الإبل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط كافة، سواء كان ذلك للمشاركة في أكبر مهرجان عالمي لمزاينة الإبل، أم لاستغلال تلك المناسبة لعرض ما لديهم من إبل متميزة للبيع، خاصة أن المهرجان يوفر فرصة كبيرة بوجود أشهر ملاك الإبل والمهتمين باقتناء أفضل السلالات وأجمل «المزيونات»، لتنضم إلى ما يملكونه من إبل تتميز بمواصفات جمالية يعرفها جيداً عشاق الإبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا