• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

متحدث باسم هيئة الإذاعة البريطانية يكشف لـ «الاتحاد» الأسباب الحقيقية

لماذا أوقفت BBC بثها الإذاعي لأبوظبي على موجة (90.3 FM)؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يوليو 2015

أحمد مصطفى العملة

مع بداية الشهر الحالي، فوجئ كثيرون من سكان أبوظبي عند محاولتهم الاستماع إلى إذاعة البي بي سي، سواء الخدمة العربية أو الإنجليزية، على موجة (90.3 FM) باختفاء البث تماماً.

ومثل ذلك صدمة لأعداد كبيرة من المستمعين العرب والأجانب الذين كانوا يتناوبون خلال قيادتهم السيارات على الأخص،الاستماع للإذاعة على هذه الموجة طوال اليوم (من الصباح حتى السادسة مساء للخدمة الإنجليزية، ومن السادسة مساء للثامنة صباحاً للخدمة العربية).

ظن البعض في البداية أن ثمة خطأ مؤقتاً حدث، لكن هيئة الإذاعة البريطانية أعلنت في بيان اضطرارها إلى ذلك لأن «خدمة البث الإذاعي في أبوظبي على موجات «إف إم» لم تعد، للأسف، وسيلة فعالة - من حيث سعر التكلفة - لخدمة جمهورنا» .

وقال ناطق باسم بي بي سي - الخدمة العالمية، إن الهيئة « تتجه بشكل سريع نحو توفير خدماتها عن طريق الوسائط الرقمية» في ظل التطور السريع فى المجال التكنولوجي والرقمي، ووجه الشكر للمستمعين على متابعتهم للبث.

«الاتحاد » أجرت حواراً مع متحدث باسم هيئة الإذاعة البريطانية، عبر البريد الإلكتروني، سلط خلاله الضوء على الأبعاد المختلفة لقرار وقف البث، وفيما يلي نص الحوار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض