• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

6 فرق تتقاسم صدارة الإحصائيات في الدوريات الأوروبية الكبرى

«الملكي» يتفوق في «الهواء» و«التسديدات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 ديسمبر 2016

مراد المصري (دبي)

يقولون في كرة القدم أن الأرقام لا تكذب أبدا، وهذا الحال في الدوريات الأوروبية الكبرى، التي وإن تأرجح موقع الفريق على لائحة الترتيب، فإن الأغلبية سيكونون على القمة بفضل إحصاء معينة منحته الأفضلية على المنافسين، وجعلته يتبوأ موقع الصدارة قبل الدخول في فترة «البيات الشتوي»، التي تعد الكرة الإنجليزية الاستثناء الوحيد، حينما يتعلق الأمر بما يدعى بالراحة التي لا تعترف بها الجماهير.

الملكي فوق السحاب

كشفت الإحصائيات أن ريال مدريد كان الفريق الأكثر كسبا للكرة،حينما يتعلق الأمر بالالتحامات الهوائية في الدوري الإسباني، حيث كسب لاعبوه نسبة 61.9٪ من هذه الالتحامات، ولنا في رأسيات المدافع سيرجيو راموس عبرة في هذا الجانب، ويمكن سؤال برشلونة وديبورتيفو عن الأمر !.

وتقدم «الملكي» في هذه الإحصائية على روما الذي كسب 61٪ من هذه الالتحامات، بما جعله يتواجد في موقع متقدم على لائحة ترتيب الدوري الإيطالي، وجاء ثالثا أتلتيك بلباو الإسباني بنسبة 59.4٪، ثم أنجيه الفرنسي 58.1٪، وريال سوسيداد الإسباني 57.8٪.

كما تفوق النادي الملكي المتوج بلقب كأس العالم للأندية، في التسديدات التي هدد بها مرمى المنافسين، بمعدل 19 تسديدة للمباراة الواحدة، ربما كان حضور البرتغالي كريستيانو رونالدو مع الفريق سببا مباشر في الأمر، حيث يعد الأكثر امتلاكا لنسبة تسديد على صعيد الدوريات الكبرى بواقع 6.2 تسديدة للمباراة الواحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا