الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإمارات تكشف النقاب عن العد التنازلي لكأس آسيا

الإمارات تكشف النقاب عن العد التنازلي لكأس آسيا
28 سبتمبر 2018 00:01

علي الزعابي (أبوظبي)

كشفت اللجنة العليا المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا «الإمارات 2019»، مساء أمس، عن ساعة العد التنازلي للبطولة، حيث تبقى على إطلاق صافرة البداية لمباراة الافتتاح 100 يوم فقط، بحضور ماجد عبدالله أفضل لاعب في آسيا 3 مرات، والفائز بلقب البطولة مرتين وسفير البطولة، وأعضاء الاتحاد الآسيوي واللجنة المحلية المنظمة، وممثلين عن المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة التي تقام من 5 يناير إلى 1 فبراير 2019، على ثمانية ملاعب ذات طراز عالمي موزعة على مدن أبوظبي والعين ودبي والشارقة.
جاء ذلك خلال الحفل الرائع الذي أقيم في محيط استاد مدينة زايد الرياضية، الذي يستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي للبطولة، حيث كشف داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي، وعارف العواني مدير البطولة، ومحمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد كرة القدم عن ساعة العد التنازلي.
ويشكل بدء العد التنازلي للبطولة ذروة موجة النشاطات والفعاليات الأخيرة التي تقدمها اللجنة العليا المنظمة المحلية والاتحاد الآسيوي لنشر الوعي حول البطولة، وفتح المجال للحدث للوصول إلى جميع المجتمعات والأفراد على جميع المستويات.
وتلقى برنامج المتطوعين أكثر من ضعف حجم طلبات التطوع المتوقعة، فيما يواصل برنامج «صناع اللعب» لسفراء المجتمع والمؤثرين، نمواً مطرداً بشكل يفوق أرقامه الأولية المتوقعة، حيث يمثل أكثر من 240 شخصاً الآن أكثر من 20 دولة مشاركة في البطولة، فيما كان الرقم المستهدف 100 شخص فقط.
كما تواصلت الإثارة حول البطولة طوال فصل الصيف في مراكز التسوق المختلفة ومناطق الجذب في الإمارات، من خلال الحملة الترويجية التفاعلية، والتي شهدت نجاحاً وتفاعلاً منقطع النظير، كما أطلق هذا الشهر برنامجاً ترفيهياً للمدارس للوصول بهدف البطولة «استقطاب آسيا معاً» إلى الطلاب وأسرهم.
ومع تبقي 100 يوم على إطلاق صافرة بداية المباراة الافتتاحية للبطولة، يمكن للجمهور شراء تذاكر المباريات بأسعار تبدأ من 25 درهماً فقط.
ومن جانبه، أكد داتو ويندسور جون ثقته في تنظيم الإمارات لبطولة استثنائية لكأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها العام المقبل، معرباً عن سعادته ببدء العد التنازلي لانطلاق البطولة، وتبقي 100 يوم على ضربة البداية.
وقال إن اللجنة العليا المحلية المنظمة وبالتعاون مع الاتحاد الآسيوي تسير على الطريق الصحيح، وسعداء بما تحقق حتى الآن فيما يتعلق باستعدادات الإمارات لاستضافة البطولة التي تعد استثنائية، كونها الأكبر على مستوى القارة، والأولى التي يتم تنظيمها بمشاركة 24 منتخباً، ونحن على ثقة بأن الإمارات ستخرج حدثاً تاريخياً، خصوصاً أنها ليست غريبة على استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، وتقديم بطولة متميزة أمر طبيعي للإمارات، والاتحاد الآسيوي يتابع باستمرار مع اللجنة المحلية المنظمة مراحل التحضيرات للبطولة، والتي تسير بشكل جيد للغاية.
وأضاف أن المميز في البطولة المقبلة، يكمن في أنها تشهد للمرة الأولى تخصيص جوائز مالية للمنتخبات المشاركة والفرق الفائزة، بعدما رصد الاتحاد الآسيوي 15 مليون دولار جوائز البطولة، وهو بلا شك مرحلة جديدة في البطولات الآسيوية، بعد أن كانت من دون جوائز، حتى البطولة الأخيرة عام 2015، بالإضافة إلى كأس جديدة تصمم للمرة الأولى، مما يؤكد أننا أمام بطولة ستكون الأكبر في تاريخ الكرة الآسيوية.
وأضاف أشكر جميع القائمين على هذا الحدث القاري الكبير والمتمثل باللجنة العليا المنظمة للبطولة، وسعداء بالاهتمام الكبير الذي تقدمه اللجنة المنظمة لإنجاح البطولة حتى قبل بدايتها، وأعتقد أن هذا المكان هو الأفضل للاحتفال ببدء العد التنازلي لانطلاق كأس آسيا 2019 في مكان تاريخي وخلاب بجوار ستاد مدينة زايد الرياضية، والذي يعطي المؤشرات لبدء البطولة التي ينتظرها نصف العالم في القارة الآسيوية، بتواجد 24 منتخباً للمرة الأولى في التاريخ، فكيف كانت بداية هذه البطولة عام 1966 وكيف وصلت الآن، وهذا دليل على الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد الآسيوي لإنجاح كبرى البطولات في قارته، بالإضافة إلى الدول الداعمة والمستضيفة لها.
وأضاف: بكل تأكيد جميع الفرق لابد أن تكون جاهزة لخوض غمار البطولة الجديدة، والإمارات جاهزة لاستضافة هذا العدد الكبير من المنتخبات، مقارنة مع جميع النسخ السابقة، وتواجد 24 منتخباً جديداً يعد تحدياً كبيراً، ولكن الدولة المستضيفة على قدر كبير من الثقة، البطولة اختلفت الآن، وهناك منتخبات جديدة تتواجد للمرة الأولى في البطولة، ومن الطبيعي أنها تريد إثبات نفسها، وتواجدها في هذا المحفل القاري الكبير للمرة الأولى، وهناك الشعوب الجديدة التي تشاهد منتخباتها تخوض مباريات كبيرة وقوية أمام أكبر المنتخبات الآسيوية، ومن الطبيعي أن المنتخبات الكبيرة المرشحة للتواجد بقوة، سيكون لها التأثير الأكبر في البطولة، خصوصاً المنتخبات التي نجحت في التواجد في كأس العالم الأخيرة، والتي من الطبيعي أن تظهر قوتها وسبب تواجدها في البطولة.

عارف العواني: عازمون على تقديم النسخة الأفضل
عبر عارف العواني مدير البطولة، عن سعادته ببدء العد التنازلي لموعد انطلاق بطولة أمم آسيا «الإمارات 2019»، وانطلاق الساعة الرقمية التي تشير ذلك اعتباراً من الساعة الثامنة مساء أمس، وقال: سعداء أيضاً بوجود ممثلي جميع المنتخبات المشاركة في حفل إطلاق ساعة العد التنازلي، وتبقي 100 يوم على موعد انطلاقها، وتم اطلاع ممثلي المنتخبات المشاركة على جميع الخطوات التنظيمية، واستمعنا إليهم، من خلال ورشة العمل بحضورهم جميعاً لكل متطلباتهم، وتم دراسة الملف التنظيمي كاملاً. وأضاف: تزخر الإمارات بمزيج فريد متنوع من الجنسيات المقيمة بها، والذي يتضمن معظم الدول الآسيوية المشاركة في نهائيات البطولة، ونواصل استعداداتنا للترحيب بالمنتخبات والمشجعين من جميع أنحاء آسيا، لنؤكد عزمنا على تقديم النسخة الأفضل تنظيمياً على الإطلاق في تاريخ البطولة، وبما يليق بمكانة الإمارات في استضافة أكبر الفعاليات العالمية.
وعن استعدادات المنتخب للبطولة، قال: ننتظر بطولة «الإمارات 2019» بفارغ الصبر، منذ ختام نهائيات البطولة في أستراليا عام 2015، وحلول المنتخب في المركز الثالث في تلك النسخة، والعودة مرة أخرى للبطولة، ولكن اللعب على أرضه وبين جماهيره، يمنحه ثقة أكبر، وقدرة على الوجود بشكل جيد، وعلى مستوى المنتخب والجهاز الفني أعتقد أن المدرب الإيطالي ألبيرتو زاكروني يقدم عملاً جيداً.

عبدالله الجنيبي: اللقب مطلب الشارع الرياضي
أشار عبدالله ناصر الجنيبي، نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة دوري المحترفين، إلى أنهم سعداء بتنظيم الحفل الذي يعد حدثاً رياضياً كبيراً يضاف للأحداث الرياضية الكبرى التي تقام بالإمارات، خاصة أن جميع ممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة كانوا موجودين، وشهدوا انطلاق الساعة الرقمية التي تعلن بدء العد التنازلي، على موعد انطلاق البطولة التي يتبقى عليها 100 يوم، اعتباراً من الثامنة مساء أمس.
وقال: وصلنا إلى المرحلة النهائية من اكتمال كل الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة التي نأمل أن يحقق منتخبنا الوطني لقبه الأول في تاريخه، وهناك شعور كبير داخل اتحاد الكرة والجهاز الفني واللاعبين بأن البطولة أصبحت مطلباً للشارع الرياضي في الإمارات، وهذا الحافز هو سلاح المنتخب الأول في البطولة.

ابن هزام: اللجان جهزت كل شيء
أشاد محمد بن هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد كرة القدم بكافة الجهود المبذولة من اللجنة المنظمة العليا للبطولة، بالاشتراك مع الاتحاد الآسيوي، مؤكداً أن الإمارات ستظل دائماً إحدى الدول التي تقدم استضافة كبيرة لأي بطولة رياضية عالمية أو قارية، مؤكداً حرص اللجان المختصة على تجهيز كل صغيرة وكبيرة، من أجل الظهور بالمظهر المثالي خلال البطولة القارية يناير القادم.
وقال: أعتقد أن كل الترتيبات المتعلقة بتنظيم البطولة انتهت، وتم اطلاع ممثلي المنتخبات المشاركة، من خلال ورشة العمل التي تم تنظيمها لهذا الغرض على جميع التفاصيل الدقيقة في العملية التنظيمية، وتم اطلاعهم أيضاً على كل التفاصيل الخاصة بكل منتخب على حدة.

ماجد عبدالله: أفضل الذكريات
قال أسطورة كرة القدم السعودية ماجد عبدالله وسفير البطولة: منحتني بطولة كأس آسيا أفضل ذكرياتي الكروية، وأعتقد أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة تعتبر الطريقة الأمثل لتوحيد المجتمعات الآسيوية، من خلال قوة تأثير الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص، ومشاركة 24 منتخباً ستوفر فرصة كبيرة للجماهير من جميع أنحاء العالم للتعرف عن كثب على التطور الذي تشهده كرة القدم الآسيوية، ومشاهدة الدول الصاعدة والنجوم الشابة الذين يحملون على عاتقهم الارتقاء بكرة القدم الآسيوية نحو المستويات العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©