• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وافق عليها مجلس الوزراء وتضم 12 جهة حكومية وتمارس 10 اختصاصات ومهام

تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يناير 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

وافق مجلس الوزراء على تشكيل لجنة وطنية لمكافحة التبغ، تتولى اقتراح الخطط الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التبغ، والإجراءات الكفيلة برفع الوعي لمكافحة التدخين والإقلاع عنه، وتعمل على بناء قاعدة بيانات حول استخدام التبغ ومنتجاته وتجارته بالدولة.

وتتكون اللجنة من 12 جهة حكومية و9 اتحادية و3 محلية وتضم 15 عضواً، وتمارس 10 اختصاصات رئيسية، ومدة عضوية اللجنة ثلاث سنوات قابلة للتمديد بقرار من مجلس الوزراء، وتركز على اقتراح التشريعات واللوائح والنظم المتعلقة بمكافحة التبغ، ودراسة المقترحات والتوصيات التي تتقدم بها السلطة المختصة بمكافحة التبغ.

ويكون مقر اللجنة في وزارة الصحة، وتختار في أول اجتماع تعقده نائباً للرئيس يحل محله حال غيابه أو خلو منصبه، ويكون للجنة مقرر يتم تعيينه من بين موظفي وزارة الصحة، يتولى تدوين محاضر اجتماعات اللجنة وحفظ قيودها وسجلاتها.

وتجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها أو نائبه في حال غيابه مرة واحدة على الأقل كل شهرين، أو كلما دعت الحاجة لذلك، وتكون اجتماعات قانونية بحضور أغلبية أعضائها على أن يكون الرئيس أو نائبه من بينهم.

وتصدر اللجنة قراراتها بأغلبية أصوات الأعضاء الحاضرين، وعند تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي معه رئيس الاجتماع، وتدون توصيات اللجنة في محاضر يوقع عليها رئيس الاجتماع والأعضاء الحاضرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض