• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  11:49    نائب رئيس زيمبابوي المقال يدعو موجابي للاستقالة        11:50     قائد الجيش اللبناني يدعو الجنود إلى "الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي وخروقاته"    

طفل مصاب بالسرطان يجمع أكثر من مليون يورو في يومين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 ديسمبر 2016

أ ف ب

أراد تاين فان كولسترين جمع مبلغ بسيط من المال من أجل الأطفال المرضى، لكن ابن الأعوام الستة المصاب بالسرطان من دون أمل في الشفاء، نجح حتى اليوم الجمعة في تحقيق قرابة 1,3 مليون يورو بفضل دعوة الهولنديين، نساء ورجالا، إلى وضع الطلاء على الأظافر.

وكتب الصبي الصغير على الصفحة المخصصة لهذه الحملة في إطار أسبوع المبادرات الذي تنظمه إذاعة هولندية بمناسبة الأعياد، متوجها إلى الهولنديين جميعهم "ضعوا طلاء على أظافركم وتبرعوا بالمال وتحدوا ثلاثة من أصدقائكم ليقوموا بالمثل".

فلبى النداء رجال ونساء من كل الأطياف، من فنانين وسياسيين وممثلين ومقدمي برامج، تصوروا مع أظافر مطلية بألوان متنوعة.

وكان تاين، المصاب بسرطان في الدماغ، قد عرض مبادرته صباح الأربعاء على "البيت الزجاجي" حيث ينعزل كل سنة مقدمو البرامج الإذاعية لعدة أيام، من دون أكل أو نوم، لحشد الأموال.

وقد شخصت إصابة الطفل بالورم في مايو الماضي لكن عائلته علمت الأسبوع الماضي أن الورم لم يتقلص بالرغم من العلاج الكيميائي. ولم يبق أمامه سوى عام واحد.

وقال والده غيريت في تصريحات للتلفزيون الرسمي "نوس"، "بالرغم من هذا النبأ الحزين، أردنا القيام بمبادرة من أجل الأطفال الذين قد لا يبلغون حتى السادسة من العمر ... وقد وجدنا الفكرة معا".

وعنونت صحيفة "ايه دي" الشعبية الجمعة صفحتها الأولى "تاين الخارق"، مع الإشارة إلى أن ما من شخص قبله نجح بمفرده في جمع هذا المبلغ من المال في إطار هذه الفعاليات السنوية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا