• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حقق الفوز الأول في البطولة

الجابون تروضخيول بوركينا فاسو بهدفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

باتا (أ ف ب)

فاز منتخب الجابون على نظيره البوركينابي الوصيف 2 -صفر أمس الأول على ملعب «ستاديو باتا» في باتا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، وسجل بيار-ايميريك اوباميانج (19) ومالك ايفونا (72) الهدفين.

وكانت غينيا الاستوائية والكونجو تعادلتا 1-1 أيضاً على الملعب ذاته.

وتصدرت الجابون المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين أمام غينيا الاستوائية والكونجو، فيما تحتل بوركينا فاسو المركز الأخير من دون رصيد.

وكان المنتخب البوركيني صاحب الأفضلية اغلب فترات المباراة وتفنن مهاجموه في إهدار الفرص، فيما كان مهاجمو الجابون أكثر فعالية أمام المرمى وسجلوا هدفين كانا كافيين لتحقيق الفوز الأول في البطولة، كما أن حارس مرماها ديدييه اوفونو لعب دوراً كبيراً في هذه النتيجة.

مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني اوباميانج التقدم للجابون عندما تلقى كرة خلف الدفاع من اندريه بيوجو بوكو فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيمناه ارتدت من الحارس جيرمان سانو فتهيأت أمامه وتلاعب بالدفاع بتمويه جسدي قبل أن يسددها بيمناه داخل المرمى (19).

وتابعت بوركينا فاسو سيطرتها في الشوط الثاني وتوغل الان تراوريه داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها ايفونو إلى ركنية (58).

ورد بيترويبا من هجمة مرتدة حيث توغل داخل المنطقة ولعبها بيمينه على يسار الحارس اوفونو بيد أن الأخير أبعدها بقدمه (65)، وأضاف مهاجم الوداد البيضاوي المغربي ايفونا الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر كرة عرضية فريديريك بولو (72).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا