السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

سفارة الدولة تنظم فعالية ثقافية في بكين

سفارة الدولة تنظم فعالية ثقافية في بكين
28 سبتمبر 2018 00:46

بكين (وام)

نظمت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية، احتفالاً تحت شعار، «لقاء الأصدقاء بالفن: لمحة عن دولة الإمارات العربية المتحدة والاحتفال بمنتصف الخريف الصيني»، وذلك بالتعاون والشراكة مع مجلس أبوظبي للسياحة - فرع بكين.
ويعد الاحتفال الذي يقام سنوياً، بمناسبة موسم الحصاد من أهم الاحتفالات في الصين التي تعبر عن وحدة الشعب الصيني.
ورحب علي عبيد علي الظاهري، سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية، في كلمة له، بالضيوف من شركاء صينيين من مؤسسات مختلفة، إضافة إلى أكاديميين وصحفيين وأدباء وفنانين ومثقفين.
وتعاونت سفارة الإمارات في بكين مع المنظمة الثقافية الصينية رونغ باوز هاي للاحتفال بالروابط الفنية والثقافية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والصين، حيث عرض الحدث الذي أقيم في مقر رونغ باو هاي في بكين، لوحات إماراتية تعكس صورة الدولة في الماضي والحاضر، وتم تسليط الضوء على صور للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيب الله ثراه»، احتفاء بعام زايد 2018. وتجول الضيوف في المعرض، وشاهدوا فيلماً مصوراً قصيراً عن الإمارات، وعرضاً مفصلاً عن دولة الإمارات العربية المتحدة.
وعرضت سفارة الإمارات خلال الاحتفال التقاليد الفنية الغنية لكلتا الثقافتين، والتي تعبر عن الشراكة العميقة والهادفة التي يتمتع بها الشعبان الإماراتي والصيني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©