• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

راشد بن سعود يكرم الفائزين في بطولة الإمارات الصحراوية

المقعودي يحلق بلقب فئة السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

توج سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين الفائزين في سباق الجولة الرابعة لبطولة الإمارات للراليات الصحراوية التي أقيمت في أم القيوين، وتمكن أحمد المقعودي من تحقيق الفوز الثالث له على التوالى في فئة السيارات، ليشدد الضغط على المدافع عن اللقب، أحمد الفهيم، في الوقت الذي تمكن فيه سائق الدراجات البريطاني جايك شبتون من انتزاع فئة الدراجات النارية وتصدرها.

واندفع المقعودي بسياراته الـ «بولاريس بقي» نحو الفوز في الجولة الرابعة من سلسلة الراليات الوطنية، والتي شهدت مشاركة 94 سائقا، أما الفهيم، الذي حقق المركز الثالث في فئة السيارات بعد كل من المقعودي والإماراتي خالد الجفلا، فقد تقلصت صدارته للفئة من 10 نقاط إلى 7، ويبدو كما لو أن الثنائي المتصدر مقبل على معركة قوية خلال الجولتين الأخيرتين للبطولة واللتين ستقامان يومي 13 فبراير و6 مارس.

من جهته، تمكن سائق الدراجات جايك شبتون من تحقيق الفوز الثالث له في فئة «النارية» متقدما على الألماني مارك جرامز والجنوب أفريقي شون جواجين على الترتيب، ليتمكن بهذا الفوز في التقدم بالنقاط على الإماراتي محمد البلوشي الذي لم يتمكن من إنهاء الجولة بين العشرة الأوائل. وتقدم ترتيب جرامز، الذي تمكن من تحقيق المركز الثاني في الجولة، إلى المركز الرابع في الترتيب العام للفئة متقدما على الدراج الكويتي محمد جعفر، الذي لم يتمكن أيضاً من تحقيق مركز بين العشرة الأوائل في السباق الذي أقيم على مدار ساعتين متواصلتين.

وتفصل خمس نقاط الأربعة الأوائل عن الفوز باللقب، وهذا ما يجعل اللقب مفتوحا ومن الصعب توقع الفائز، في حين أن السباق على الدراجات الرباعية «الكوادز» يبدوا وكأنه انحصر بين السائقين الإماراتيين محمد الشامسي وحميد المشغوني.

وتماما كما هو الأمر بين الفهيم وشبتون، تمكن الشامسي من تحقيق الفوز ثلاث مرات على التوالي ليوسع بذلك الفارق بين أقرب منافسيه إلى ثماني نقاط، على الرغم من أن الفرصة لا تزال سانحة للمشغوني، بطل الجولة الأولى، للفوز والتقدم.

وكانت الجولة الرابعة من بطولة الإمارات الصحراوية قد أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، الذي قام بتقديم الجوائز للفائزين وإلى جانبه محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا