السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المؤسسات المالية تخشى مخاطر القرصنة الرقمية على القطاعات الأخرى

المؤسسات المالية تخشى مخاطر القرصنة الرقمية على القطاعات الأخرى
28 سبتمبر 2018 00:41

نيويورك (د ب أ)

ذكر عدد من أكبر المؤسسات المالية في العالم أنها تعتبر هجمات القرصنة الرقمية خطرا كبيرا حتى لو لم تكن هذه الشركات هدفا مباشرا للهجمات.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن «لاري فنك» الرئيس التنفيذي لشركة «بلاك روك» للاستثمار القول: إنه في حين تنفق البنوك وشركات الاستثمار المالي مليارات الدولارات لتأمين شبكات معلوماتها، فإنها مازالت عرضة لمخاطر الهجمات التي تستهدف قطاعات أخرى مثل شبكات معلومات حكومات الولايات، والتي تحتوي على بيانات أرقام التأمين الاجتماعي للأفراد.
وقال «فنك» في كلمة له أمام «منتدى بلومبرج للأعمال العالمي» في نيويورك «إذا وقعت هجمات رقمية، من المحتمل أن تكون ضد المؤسسات التي لا تنفق بما يكفي على التكنولوجيا»، مضيفا أنه في حين«يتعرض القطاع المالي لمثل التدقيق بسبب الأزمة المالية، إلا أنه من القطاعات التي تقوم بكل ما تستطيع» لمواجهة خطر القرصنة الرقمية.
أما «ديفيد سولومون» الرئيس التنفيذي الجديد لبنك «جولدمان ساكس جروب» فقال إن الهجمات الرقمية موجودة على قائمته «للأمور التي يمكن أن تسير بشكل خطأ بالفعل» التي سيتعامل معها عندما يتولى منصبه الأسبوع المقبل، مضيفا أن هذه المخاطر «موضوع كبير قد لا يحظى بالاهتمام الذي يستحقه، رغم أنني أقول إنه يحظى بالفعل باهتمام كبير».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©