الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإفراط في ممارسة الرياضة يضرك أكثر مما يفيدك

الإفراط في ممارسة الرياضة يضرك أكثر مما يفيدك
28 سبتمبر 2018 00:31

أبوظبي (الاتحاد)

نعلم جميعاً أن ممارسة الرياضة أمر غاية في الأهمية ليس فقط لتقليل وزنك، بل أيضاً لأنه مفيد لصحة قلبك وتقوية عظامك وغيرها الكثير من الفوائد الأخرى.
ومع ذلك، ووفقاً لموقع her، يحذر الباحثون بجامعة إلينوي في ولاية شيكاغو الأميركية من ممارسة التمارين الرياضية بشكل مكثف ولفترات طويلة؛ لأنه قد يمثل خطورة كبيرة على صحتك أكثر من أي شيء آخر على الإطلاق.
ووجدت دراسة طويلة الأمد، استمرت لمدة 25 عاماً، أن الأشخاص الذين يمارسون أكثر من المتوسط يمكن أن يصابوا بتصلب الشرايين، وهو شكل من أشكال انسداد المواد الدهنية على الجدران الداخلية لشرايين القلب.
وتوصي إرشادات الخبراء بممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعتين و30 دقيقة على الأقل في الأسبوع، ومع ذلك، فمن بين 3175 من النساء والرجال الذين شاركوا في الدراسة، كان هناك عدد كبير من الذكور الذين مارسوا الرياضة أكثر من الموصي به، فأصيبوا بتصلب الشرايين عند بلوغهم منتصف العمر.
غير أنه يجب إجراء المزيد من الأبحاث حول كيفية تأثير الكثير من التمارين على الإناث؛ لذلك يجب اعتبار الدراسة بمثابة تحذير للتباطؤ، والحد من الإجهاد اليومي كافة، والاتجاه لممارسات، مثل التأمل واليوجا، مع الحصول على قسط كافٍ من النوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©