السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

استضافة يورو 2024 تمنح ألمانيا كثيراً من الفخر ومزيداً من الارتياح

استضافة يورو 2024 تمنح ألمانيا كثيراً من الفخر ومزيداً من الارتياح
27 سبتمبر 2018 20:03

مع الفوز اليوم الخميس بحق استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)  سادت حالة من الفخر الشديد وكثير من الارتياح في ألمانيا بعد نجاح الملف الألماني في مواجهة منافسه التركي.

وقال هانز يواخيم فاتزكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند في تصريحات إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)  "إنه يوم جيد... إنها رسالة إيجابية للكرة الألمانية هذا الصيف".

وخاضت ألمانيا عملية المنافسة على حق استضافة البطولة كمرشح قوي في مواجهة تركيا ولكن الكرة الألمانية مرت مؤخرا بعدة شهور صعبة حيث خرج المنتخب الألماني (مانشافت) من الدور الأول (دور المجموعات) بكأس العالم 2018 في روسيا.

وأثارت هذه الأجواء في الشهور الماضية بعض الشكوك حول فرص ألمانيا في الفوز بحق الاستضافة.

وخلال تصويت أعضاء اللجنة للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) اليوم الخميس حصل الملف الألماني على 12 صوتا مقابل أربعة أصوات للملف التركي فيما بطل صوت واحد فقط.

ولدى سؤاله عن العنصر الذي حسم التصويت في النهاية لصالح ألمانيا لم يكن أوليفر بيرهوف مدير المانشافت قاطعا في إجابته.

وقال بيرهوف : "لا أعلم. بالتأكيد هو التاريخ وأيضا الأمن. هذا البلد يمكنه تنظيم هذه البطولات ويتمتع بالاستقرار".

وكانت آخر بطولة كبيرة لكرة القدم استضافتها ألمانيا هي كأس العالم 2006 وحققت نجاحا هائلا داخل وخارج الملاعب.

وقال راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني للعبة : "ما زلنا نتذكر بوضوح شديد المشاهد والحماس في مونديال 2006 ، ونتطلع لتنظيم بطولة دولية أخرى لكرة القدم في بلدنا... يورو 2024 ستسعد العديد من الناس برياضتنا سواء في ألمانيا أو خارجها".

ولكن الفضيحة المالية التي أحاطت باستضافة مونديال 2006 والتي أسفرت عن رحيل فولبفجانج نيرسباخ من رئاسة الاتحاد الألماني للعبة في 2015 هددت بإلقاء ظلالها على الملف الألماني لطلب استضافة يورو 2024 .

وفي النهاية ، قرر اليويفا أن ألمانيا لا تزال رهانا أكثر أمانا لاستضافة هذه البطولة.

وسبق لألمانيا أن استضافت يورو 1988 كما استضافت مونديال 1974 و2006 وحققت النجاح في كل من هذه البطولات.

وفي المقابل خسرت تركيا المحاولة مجددا علما بأنها لم تستضف أي بطولة كبيرة في الماضي.

وكانت تركيا أخفقت في طلب استضافة يورو 2008 و2012 و2016 كما لم تنل نصيبا من مباريات بطولة يورو 2020 التي تقام في 12 دولة مختلفة.

وقال كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني إنه كان "فوزا مهما" وسيكون "جيدا بالتأكيد لكرة القدم الألمانية".

ويرى بيرهوف أن استضافة البطولة يمنح ألمانيا فرصة تحتاجها بشدة "لتقديم منتخب جيد إلى جانب التنظيم الجيد" وأيضا "أن تواصل تطوير كرة القدم بشكل عام".

ويتطلع آخرون مثل شتيفن سايبر المتحدث عن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى "مباريات مثيرة وزيارة المشجعين من كل أنحاء أوروبا لألمانيا".

ويأتي فوز ألمانيا اليوم بحق استضافة البطولة بعدما فازت في حزيران/يونيو الماضي بحق استضافة بطولة أمم أوروبا 2024 لكرة اليد ما يعني أن ألمانيا تنتظر عاما رياضيا مثيرا في 2024 من خلال هاتين البطولتين الكبيرتين. 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©