14650 طالباً وطالبة يستفيدون من خدماتها

المدارس الخاصة في الفجيرة تطالب برفع الرسوم والمعلمين يشكون تدني الرواتب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 أكتوبر 2010

السيد حسن

يعاني معلمو المدارس الخاصة في الفجيرة والمنطقة الشرقية تدني رواتبهم قياسـاً بمعلمي المدارس الحكومية في المنطقة نفسها في الوقت الذي يعاني فيه أولياء أمور الطلبة في هذه المدارس ارتفاع الرسوم الدراسية عاماً بعد آخر.

وأعرب عدد من المعلمين في هذه المدارس عن قلقهم بسبب تدني رواتبهم التي تبدأ من 1000 إلى 2000 درهم في معظم الأحوال، بينما بعض من هذه المدارس يكون راتب المعلم فيها من 2500 إلى 3300 درهم.

وفي المقابل، يطلب المدارس الخاصة في الفجيرة والمنطقة الشرقية من السلطات المختصة الموافقة لها برفع أسعار الرسوم الدراسية كل عام دون كلل، في وقت لم تقدم تلك المدارس أي مبررات لطلبها رفع تلك الرسوم الدراسية كتطوير المبنى المدرسي أو إقامة مختبرات حديثة بها أو صالات رياضية وغيرها من المرافق.

وقال جمعة خلفان الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية إن عدد المدارس الخاصة التابعة للمنطقة التعليمية 12 مدرسة، قامت 6 مدارس منها بتقديم طلبات لقسم التعليم الخاص لرفع الرسوم الدراسية تمت الموافقة على طلب مدرسة واحدة، بينما رفض طلب مدرسة واحدة، ولم ترسل أية مدرسة أخرى أي طلب للزيادة.

وأضاف الكندي أن المنطقة التعليمية وضعت قبل سنوات معايير محددة يتم بناء عليها اعتماد الزيادة في الرسوم أو رفضها وفق لجنة مختصة مشكلة من المنطقة وتضم مندوباً من كل من بلدية الفجيرة والصحة والدفاع المدني والأبنية التعليمية وجميع الجهات ذات الصلة بالعملية التعليمية، ويقوم كل مندوب بوضع درجة محددة لكل مرفق من المرافق التي تمر اللجنة عليه، فمثلاً نتأكد من حالة المبنى المدرسي ونظافة المبنى وغرف الإدارة والمدرسين والفصل بين البنين والبنات في الفصول. وفصل الروضة عن فصول المدرسة والمكتبة المدرسية ومدى تجهيزاتها وحالة المختبرات وقاعات الحاسوب والعيادات والألعاب في الروضة وأشياء كثيرة أخرى.

ويتم وضع درجة معينة عن كل مرفق، حيث إن الدرجة النهائية من 100 درجة، وبناء عليه تتم الموافقة على زيادة الرسوم، فمثلاً من 90 إلى 100 درجة يسمح للمدرسة بزيادة الرسوم بها لتصل إلى 30%، ومن 80 إلى 90 درجة 25%، وهكذا حتى نسبة زيادة تصل إلى 5%. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تتفق مع توجهات رفع سعر الماء والكهرباء لترشيد هذين الموردين الحيويين؟

نعم
لا
australia