• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

كأس اللقب الأول لـ «ملبورن» في ضيافة مدارس السيتي بأبوظبي

خلدون المبارك: تطوير مهارات اللاعبين الصغار أولوية قصوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حظي اللاعبون الصغار في مدارس السيتي لكرة القدم أبوظبي بفرصة الاطلاع عن قرب على كأس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الذي حققه نادي ملبورن سيتي في أستراليا، وتأتي هذه البادرة بهدف إلهام وتحفيز جيل الشباب للمضي قدماً وتحقيق الألقاب والإنجازات التاريخية في المستقبل.

وفي نهاية الحصة التدريبية التي أقيمت في ملاعب مدينة زايد الرياضية، ظهر اللاعبون الصغار يحملون كأس الاتحاد الأسترالي ويحتفلون به، وجاءت الاحتفالات في «مدينة زايد الرياضية» الذي تتخذه مدارس السيتي مقراً لتدريبات الصغار، والذي يشهد أسبوعياً تجمع المئات من الفتيان والفتيات من المنضمين للأكاديمية.

وبهذه المناسبة، قال معالي خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة مجموعة سيتي لكرة القدم: يحتل موضوع تطوير مهارات اللاعبين الصغار أولوية قصوى في البرامج التدريبية المتبعة في مجموعة سيتي لكرة القدم، ومن هذا المنطلق نسعى دائماً إلى إشراك اللاعبين الشباب في جميع إنجازات أندية المجموعة.

وأضاف بقوله: إحضار كأس الاتحاد الأسترالي لفئة الرجال، الذي يعد أول لقب يحرزه نادي ملبورن سيتي إلى مدارس السيتي لكرة القدم أبوظبي، ليحتفل به اللاعبون الصغار والمدربون، تجربة رائعة ومميزة لكل من شارك بها. ونأمل أن تساهم هذه الخطوة في تشجيع الفتيان والفتيات وتدفعهم للمضي قدماً وتحقيق الإنجازات سواء على أرض الملعب أو خارجه.

ومن الجدير بالذكر أن كأس الاتحاد الأسترالي تعد البطولة الأولى التي حققها نادي ملبورن سيتي منذ تأسيسه عام 2009.

وانضم النادي الأسترالي إلى مجموعة سيتي لكرة القدم في عام 2014، ليصبح جزءاً من المجموعة التي تضم عدداً من الأندية؛ مانشستر سيتي الإنجليزي ونادي نيويورك سيتي الأميركي.

ويعد مانشستر سيتي هو أشهر أندية المجموعة، حيث فاز بكأس الكؤوس الأوروبية، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات، من بينها مرتان فاز فيهما بالدوري الإنجليزي في الفترة بين 2012 إلى 2014، كما فاز مانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي 5 مرات.

وتحت إدارة المدير الفني للفريق بيب جوارديولا، يلعب النادي في الدوري المحلي وفي بطولة أبطال أوروبا المباريات على أرضه في ملعب الاتحاد الذي يتسع لـ 55 ألف مشجع، والذي يعتبر مقر النادي منذ سنة 2003، واليوم يضم ملعب الاتحاد أكاديمية السيتي لكرة القدم، ومركزًا للتدريبات وتنمية الشباب والناشئين وتطويرهم. يتسع ملعب أكاديمية مانشستر سيتي لسبعة آلاف مشجع، ويعتبر مقر التدريب اليومي لكل من فريق مانشستر سيتي للسيدات، وفريق الشباب للتنمية، ومباريات الإياب التنافسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا