• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

«الخارجية» تنظم فعالية «التطوع والعمل الإنساني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

نظمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالتعاون مع «الهلال الأحمر» الإماراتية فعالية «التطوع والعمل الإنساني» التي عقدت في ديوان عام الوزارة.

حضر الفعالية أحمد ساري المزروعي وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإنابة وعدد من المسؤولين في «الهلال الأحمر» الإماراتية، يتقدمهم الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي وموظفي وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وتهدف الفعالية إلى إطلاق مبادرة «سفير التطوع» في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، حيث تم فتح باب التسجيل أمام موظفي ومنتسبي الوزارة للتطوع في برامج ومنصات التطوع الاجتماعي التابعة لـ«الهلال الأحمر» الإماراتي.

وألقى أحمد ساري المزروعي وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإنابة كلمة سلط خلالها الضوء على أهمية التطوع والعمل الإنساني والذي يمثل واحداً من أهم المواضيع المؤثرة في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة وبناء مستقبل الدولة.

وأكد أن التطوع بأبعاده الإنسانية والاجتماعية يعتبر سلوكاً حضارياً يعزز قيم التكافل الاجتماعي، حيث ينعكس تأثيره إيجابيا في حياة الأسرة والفرد والمجتمع كما يسهم في الارتقاء بالثقافة المجتمعية ككل ويعمل على تنمية الحس بالمسؤولية وتحفيز روح المبادرة.

وأضاف يشكل المتطوعون مورداً حيوياً للدولة في القطاعين الحكومي والخاص، حيث يمكن الاستفادة من إمكاناتهم ومؤهلاتهم في بناء وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات المجتمعية وحتى الإقليمية والدولية.

وتضمنت الفعالية قصائد شعرية وعرض فيديو حول مسيرة العمل الإنساني والتطوعي في دولة الإمارات، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان العمل الإنساني والتطوعي. وفي ختام الفعالية تم فتح الباب أمام موظفي وزارة الخارجية والتعاون الدولي للتسجيل في برامج ومنصات التطوع الاجتماعي التابعة لـ«الهلال الأحمر» الإماراتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا