• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قادة العالم يبدأون منتدى دافوس وسط تعاف اقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

د ب أ

بدأ نحو 2500 مدير تنفيذي ومسؤول حكومي كبير وخبير اقتصادي وعالم أعمال المنتدى الذي يستمر لمدة أربعة أيام في منتجع دافوس السويسري لبحث ليس فقط سبل الخروج من سنوات الأزمة , بل أيضا كيفية التعامل مع المشكلات المستمرة مثل تنامي عدم المساواة والبطالة بين الشباب وظاهرة شيخوخة المجتمعات.

وقبل ساعات من بدء الاجتماع, دعا البابا فرانسيس المشاركين في المنتدى إلى خفض معدلات الفقر والأخذ في الحسبان احتياجات المناطق الأكثر تضررا في العالم. وقال إنني "أطلب منكم ضمان أن تفيد الثروة البشرية لا أن تتحكم فيها".

ويستعد الاقتصاد العالمي لتلقي قوة دفع هذا العام, مع توقع تحقيق معدل نمو يبلغ 7ر3 بالمئة حسبما قال صندوق النقد الدولي قبل يوم من انطلاق المنتدى الذي بدأ بينما يحذر من تدني التضخم في الدول الغنية ووجود فقاعات الأصول في الأسواق الصاعدة. وعلى الرغم من اسمه, يركز المنتدى على السياسات بنفس القدر الذي يهتم بالمسائل الاقتصادية.

وبدأت مفاوضات السلام السورية اليوم الأربعاء في مونترو كما من المتوقع أن تكون قضية البرنامج النووي الإيراني محور المناقشات هذا الأسبوع. ومن المتوقع أن يصل الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى دافوس في وقت لاحق من اليوم. ومن المقرر أن يلقي روحاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كلمات رئيسية غدا الخميس. وأعلن العديد من المشاركين في محادثات مونترو, ومن بينهم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أنهم سيشاركون في أعمال دافوس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا