• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

هنأ مجلس التوازن الاقتصادي بمناسبة يوبيله الفضي

محمد بن زايد: الإمارات أسست قاعدة متينة للصناعات العسكرية بأيدٍ وطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، قطعت أشواطاً متقدمة في بناء قاعدة متينة للصناعات العسكرية والدفاعية بأيدٍ وطنية نفخر بها وبصناعتنا.

وهنأ سموه، في تغريدات على حساب سموه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس، مجلس التوازن الاقتصادي بمناسبة يوبيله الفضي ومرور 25 عاماً على تأسيسه. وقال سموه: «إن مجلس التوازن الاقتصادي قاد مسيرة الصناعات الدفاعية في الدولة، حيث اعتمد في تطويرها على التكنولوجيا المتقدمة، بحيث أصبحت رافداً حيوياً للاقتصاد الوطني».

وأشار سموه إلى أن منهجية تأهيل الكوادر وبناء القدرات الذاتية وتطوير المنتجات في «توازن» ومؤسساتنا الوطنية الأخرى، كانت عوامل أساسية لتعزيز المكانة التنافسية عالمياً.

وكان مجلس التوازن الاقتصادي قد نظم مؤخراً احتفالاً بمناسبة يوبيله الفضي ومرور 25 عاماً على تأسيسه في دولة الإمارات.

وأعلن مجلس التوازن الاقتصادي أنه تمكن على مدار 25 عاماً من تأسيس نحو 90 شركة وكياناً استثمارياً في أكثر من 11 قطاعاً من مختلف القطاعات الاقتصادية، من بينها قطاع الصناعات الدفاعية والعسكرية، وهذه الشركات تقوم بدور حيوي ومهم في دعم أداء الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات.

ويساهم مجلس التوازن الاقتصادي بشكل فعال في الجهود الرامية لتحقيق أهداف رؤية أبوظبي 2030، وتعزيز التوجهات نحو نقل التكنولوجيا الجديدة، وتطوير البنية التحتية الصناعية، وبناء وتأهيل الكفاءات الوطنية، وتشجيع وتحفيز البحث والابتكار في المجالات الصناعية والتقنية، تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة نحو إعداد كوادر وطنية مؤهلة ومتسلحة بالعلم والمعرفة، لمواجهة تحديات المستقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا