• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

المنصوري يبحث سبل تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع أرمينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، مع معالي سورين كارايان وزير التنمية الاقتصادية والاستثمار الأرميني، سبل تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية وبناء شراكات استثمارية في القطاعات ذات الاهتمام المتبادل، في ظل ما يتمتع به الجانبان من إمكانيات وقدرات واعدة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بدبي، بحضور المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وعبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، وجمال الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج.

تناول اللقاء استعراض تطور العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، وسبل تعزيز التبادل التجاري والسياحي وتطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بالتركيز على الزراعة والصناعات الغذائية والصناعات التحويلية والسياحة والطاقة المتجددة والتعدين، إلى جانب التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات.

وشهد اللقاء التنسيق لعقد ملتقى الأعمال الإماراتي الأرميني في شهر مارس المقبل في أبوظبي.

يأتي اللقاء في أعقاب الزيارة الأخيرة لرئيس جمهورية أرمينيا إلى الدولة، والتي أسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم بين البلدين، شكلت دفعة قوية للعلاقات الثنائية تحديداً على صعيد التقارب الاقتصادي والسياحي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا