الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عهود الرومي: تحقيق السعادة والارتقاء بجودة حياة المجتمع نهج إماراتي

عهود الرومي: تحقيق السعادة والارتقاء بجودة حياة المجتمع نهج إماراتي
27 سبتمبر 2018 01:01

دبي (الاتحاد)

أكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة، مدير عام مكتب رئاسة الوزراء، أن تحقيق السعادة والارتقاء بجودة حياة المجتمع نهج إماراتي.
جاء ذلك، خلال اجتماع عقدته معاليها مع وفد رسمي رفيع المستوى من جمهورية التشيك، برئاسة راديك فوندراشيك رئيس مجلس النواب (البرلمان)، ضمن زيارة رسمية إلى الدولة.
واستعرض مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، تجربة حكومة دولة الإمارات في مجالات التطوير الحكومي، وتحقيق الريادة وترسيخ منهج عمل حكومي قائم على التميز والابتكار والاستثمار في الطاقات والمواهب الوطنية وبناء القدرات.
حضر الاجتماع عزة بن سليمان عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجموعة الصداقة مع الدول الأوروبية، وعدد من المسؤولين في المكتب.
واستعرضت عهود الرومي، خلال الاجتماع، جهود حكومة دولة الإمارات وتجاربها الناجحة في تطوير نموذج عمل يركز على الاستثمار في الإنسان من خلال بناء القدرات وتنمية المواهب والعقول، ومواكبة تطلعات المجتمع في توفير خدمات حكومية سهلة وسريعة ترفع وتيرة الإنجاز وتعزز كفاءة الأداء الحكومي.
وأكدت عهود الرومي، أن هذا النهج يجسد رؤى وتوجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بتبني نموذج حكومة النتائج التي تركز على استشراف المستقبل وتوظيف التقنيات الحديثة والعلوم المتقدمة والابتكار في تقديم أفضل الخدمات وتطوير السياسات التي تحسن جودة حياة الناس.
وأشارت إلى أن تحقيق السعادة والارتقاء بجودة حياة المجتمع يمثل نهجاً إماراتياً رسخه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي رأى في سعادة الناس ثروة مستدامة.
وقالت الرومي، إن الحكومة حريصة على مشاركة تجاربها، وأفضل الممارسات التي تطبقها مع حكومات العالم، في إطار توجهات القيادة إلى جعل دولة الإمارات أكبر مختبر تفاعلي عالمي لصناعة حكومات المستقبل.
من جهته، أشاد الوفد الزائر بما حققته دولة الإمارات وإنجازاتها الفريدة في مجالات بناء القدرات والتميز الحكومي، والوتيرة المتسارعة في إطلاق وتبني مبادرات المستقبل، وأكد حرص بلاده على تبادل الخبرات والمعارف في تطوير العمل الحكومي، والاستفادة من تجاربها في توظيف التقنيات المستقبلية والابتكار في تطوير تجارب متميزة للمجتمع.
واستمع الوفد التشيكي إلى شرح شامل عن الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021، والمبادرات الحكومية الهادفة إلى الوصول بدولة الإمارات إلى مقدمة دول العالم في مختلف المجالات، كما تعرف على استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، واستراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل، ومحاور ومستهدفات مئوية الإمارات 2071، وغيرها من المبادرات والبرامج.
واطلع الوفد الضيف على تجربة حكومة الإمارات ومبادراتها في مجالات تطوير الخدمات والابتكار والتميز وتأهيل القيادات وبناء القدرات الحكومية في مختلف المجالات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©