• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجربا يدعو الحكومة السورية لانتقال كامل للسلطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

وكالات

دعا رئيس الائتلاف السوري المعارض احمد الجربا في المؤتمر الدولي حول سوريا اليوم الاربعاء الوفد الحكومي السوري الى توقيع وثيقة "جنيف-1" من اجل "نقل صلاحيات" الرئيس بشار الاسد الى حكومة انتقالية.

وقال الجربا "نريد ان نتاكد اذا كان لدينا شريك سوري يريد ان يتحول من وفد بشار الى وفد سوريا"، مضيفا "ادعوه الى التوقيع الفوري على وثيقة جنيف 1 لنقل صلاحيات الاسد بما فيها صلاحيات الجيش والامن الى حكومة انتقالية".

من ناحية أخري ، اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في كلمة القاها بعد افتتاح المؤتمر الدولي حول سوريا اليوم الاربعاء ان اليوم هو "يوم امل" لسوريا وعلى الاطراف السورية انتهاز "الفرصة الكبيرة" المتاحة.

وقال بان "بعد حوالى ثلاث سنوات طويلة من النزاع والمعاناة في سوريا، اليوم هو يوم أمل"، مضيفا "امامكم فرصة كبيرة ومسؤولية لخدمة الشعب السوري".

كما قال لافروف أن المحادثات لن تكون "سهلة ولا سريعة" ، أملنا أن نجد حلاً للسوريين الذين فقدوا بيوتهم وكل مايملكوا ، وأثر ذلك على جيرانهم في المنطقة .

وأضاف أن الحل لن يكون إلا سياسي بتوافق بين الطرفين السوريين ، ولطالما كانت روسيا داعمة للحوار و بناء على ذلك ، ينطلق اليوم الحوار فقد آن الآوان أن يقرر الشعب السوري مصيره .

وشدد لافروف أنه يجب على الطرفين إستباق النتائج التي قد تخرج على الطرفين ودعت إلى التعاون بين الطرفين من أجل الخروج بنتائج ملحوظة من المؤتمر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا