• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

الأسرة والمدرسة والدولة شركاء في النجاح

55 توصية على طريق صناعة الحلم الأولمبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وصلنا في نهاية الحلقات الخمس لصناعة البطل الأولمبي في عالمنا العربي إلى 55 توصية وتصريح واقتراح وفكرة وتجربة، هي كل حصيلة خبرات نجوم ومسؤولين وأبطال التقيانهم طوال تحقيق الصدفة والصدمة، ويبقى ما قاله عداء القرن الأميركي كارل لويس هو الأهم لأنه يلخص منظومة صناعة البطل: الأسرة والمجتمع والمدرب والعلم هم أضلاع مربع المجد في إنجازاتي كلها، لأن سر العبقرية الحقيقي في تجربتي هو الاستمرارية في تحقيق الإنجار على مدار 17 عاماً، ولولا التربية السليمة من الأساس بمنهج علمي تولاه والدي المتخصص في صناعة البطل الأولمبي والمدرب في الجامعة». نقدم كل هذه الأفكار والتوصيات على مائدة صناع القرار في الوطن العربي لتكون بداية لخطوات جادة وسريعة على طريق حلمنا الكبير في كل دورة أولمبية.

1- عدم فصل التعليم عن الرياضة، ومن الظلم أن يدفع بطل رياضي مستقبله العلمي من أجل الرياضة أو العكس، أو أن يكون مطلوباً منه التضحية بشيء من أجل الآخر.

2- نشر الملاعب المفتوحة في البلدان العربية لتوسيع قاعدة الممارسة في كل الألعاب .

3- تحديد الهدف مبكراً ، لأن المشوار طويل وصعب وشاق، ومن المهم للرياضي أن يطور نفسه بالعلم والثقافة والاطلاع، وأن يستفيد من كل المدربين وكل من لديه خبرة في أي علم من العلوم يمكن تسخيره لخدمة الرياضة.

4- يجب أن يكون إعداد البطل الأولمبي طويل المدى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا