الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإيطالية شيرا تتصدر "الإسكيت" بـ 66 طبقاً

الإيطالية شيرا تتصدر "الإسكيت" بـ 66 طبقاً
27 سبتمبر 2018 00:14

القاهرة (الاتحاد)

تصدرت الإيطالية شيرا كوستا، الجولات الثلاث الأولى من منافسات رماية الأطباق «الإسكيت»، برصيد 66 طبقاً، ضمن بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات في جولتها الثانية المقامة حاليا في العاصمة المصرية القاهرة، وتلتها المصرية زينب طارق، برصيد 59 طبقاً، ثم مواطنتها منى الهواري، برصيد 54 طبقاً، ثم نغم إبراهيم، برصيد 52 طبقاً، وأقيمت الجولة الأولى للبطولة في مدينة تودي الإيطالية.
وافتتحت البطولة بحضور د.أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، والمهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى مصر، واللواء الركن راشد خميس بن عابر الهاملي، رئيس اتحاد الرماية، واللواء عبد الله المهيري نائب رئيس الاتحاد، واللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي، وحسن الشحي المدير التنفيذي للبطولة.
وأعرب اللواء د. أحمد ناصر الريسي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة عن سعادته البالغة باحتضان مصر للبطولة، وللعام الثاني على التوالي، وقال: البطولة التي تحمل اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات»، تحمل في طياتها عدة رسائل مهمة إلى الرياضيين والرياضيات في المجتمعين العربي والدولي.
ووجه اللواء الريسي الشكر والعرفان إلى سمو «أم الإمارات» لمبادرتها ومكرمتها الرائدة، والتي أسهمت العام الماضي في دعم رماية السيدات في العالم، وقال: أعطت سموها المرأة جل اهتمامها، وعملت بجهد ومثابرة دائمة من أجل تمكين المرأة الإماراتية، وتعزيز قدراتها العلمية والعملية، بما يسهم في انخراطها في عمليات بناء الأسرة والمجتمع وتحقيق التنمية الشاملة مع إطلاق قوى التجديد والإبداع أمامها، ووضعها في المسار الصحيح لتكون شريكاً كاملاً للرجل في بناء الدولة وتعزيز قدرات المجتمع
كما وجه اللواء الريسي الشكر إلى الاتحاد المصري للرماية، وإلى الشركات الراعية والداعمة للحدث، وفي مقدمتها مجلس أبوظبي الرياضي، ومصرف أبوظبي الإسلامي، ومجموعة اللولو العالمية، وشركة جي كيه القابضة للاستثمار.
من جانبه، أكد اللواء الركن راشد خميس بن عابر الهاملي، أن تزامن إقامة بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، وبطولة «مصر الإمارات» لرماية الرجال «الجائزة الكبرى»، بما تمثله من ثقل اجتماعي ورياضي بالمنطقة والعالم يترجم عمق العلاقات التي تجمع الإمارات ومصر، وتجسد التعاون المثمر والبناء بين اتحادي الرماية في البلدين.
ووجه اللواء الهاملي الشكر إلى سمو «أم الإمارات» التي تدعم حركة نهضة وتقدم المرأة في الإمارات، وتمكينها من المشاركة والتفوق في المجالات كافة وبينها الرياضي، كما كان لها الدور الأكبر والفاعل في تعزيز مكانة المرأة الإماراتية والارتقاء بها عالمياً.

جاسر أول الجائزة الكبرى
تصدر المصري، مؤمن جاسر، بطولة الجائزة الكبرى، «مصر الإمارات» للرجال للاسكيت التي تقام بالتزامن مع بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، وحصد جاسر 74 طبقاً، بعد أن تم إضافة 6 أطباق «هانديكاب». وحل النجم المصري الأولمبي عزمي محيلبة في المركز الثاني برصيد 73 طبقاً، وجاء في المركز الثالث المصري مصطفى حمدي برصيد 72 طبقاً، ثم كل من إبراهيم صادق، ومحمد خالد برصيد 71 طبقاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©