الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بطولة "أم الإمارات" للجو جيتسو على خط الانطلاق

بطولة "أم الإمارات" للجو جيتسو على خط الانطلاق
27 سبتمبر 2018 00:14

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، تنطلق غداً النسخة الثالثة من بطولة «أم الإمارات» لجو جيتسو السيدات، والتي ستقام في صالة فاطمة بنت مبارك الرياضية بأبوظبي، إيذاناً بانطلاق الموسم الرياضي الجديد للعبة.
وتتألف البطولة من 3 جولات ضمن الأجندة السنوية للاتحاد، وتقام وفق استعدادات خاصة تتوافق مع طبيعتها، حيث تقتصر المشاركة على اللاعبات الإماراتيات، وبحضور جماهيري نسائي فقط، كما جرى اختيار طاقم تحكيم من السيدات، إضافة إلى الطواقم الطبية والفنية.
وتعود هذه البطولة على خريطة أجندة الاتحاد، انطلاقاً من التقدير الذي تحظى به مكانة المرأة على الساحة الرياضية الوطنية، وللتعريف بمميزات اللعبة التي لا تتسم بالشدة، وإنما تعتمد على تحقيق التناغم الأمثل بين العقل والجسم.
وتسعى البطولة، والتي تحظى بدعم ورعاية «أم الإمارات»، إلى تشجيع السيدات على المشاركة وتعزيز حضور اللعبة بين مختلف فئات المجتمع والمهتمات من السيدات من جميع الأعمار، كما تمنح الفرصة للسيدات العاملات بالاتحاد لتولي مسؤولية إدارة بطولة بالكامل، بالإضافة إلى خلق مناخ مناسب للحكمات للمشاركة.
وتهدف البطولة إلى توسيع دائرة المشاركة والاستفادة من اللعبة التي تنعكس نتائجها على الكثير من نواحي الحياة، ومن بينها اتباع أسلوب حياة أكثر انضباطاً وصحة، وتشجيع الأمهات على مشاركة بناتهن هذا الشغف اتجاه هذه الرياضة الواعدة، وذلك بما ينسجم مع رؤية الاتحاد الرامية إلى بناء نماذج ملهمة تكون قدوة للأجيال الصاعدة ضمن مجتمع يقدر أهمية الرياضة.
وقالت سميرة الرميثي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، إن عودة بطولة «أم الإمارات» للسيدات خير دليل على المكانة المتينة التي حققتها بنت الإمارات على ساحة اللعبة، ما يدل على نجاح الاتحاد في تحقيق أهدافه الرامية إلى نشر ثقافة اللعبة في المجتمع».
وأضافت: شهدت البطولات المحلية إلى جانب البطولات الدولية الأخيرة، وعلى رأسها بطولة الآسياد في جاكرتا، نجاحاً مشهوداً للاعبات الإماراتيات، حيث أثبتن قدرتهن على تحقيق النتائج، ونحن في الاتحاد نسعى لتوفير المنصات الرياضية التي تناسب مختلف التوجهات، والتي ستتكلل باكتشاف مهارات جديدة تثري ساحة اللعبة على المستويين المحلي والدولي، وذلك في سبيل تنشئة جيل من الأبطال والبطلات الجديرين بحمل مسؤولية تمثيل وطننا الغالي في المحافل الرياضية الدولية.

الكأس السبت
يستعد اتحاد الجو جيتسو لإطلاق الجولة الأولى من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأندية، والتي ستقام بعد غد السبت في قاعة فاطمة بنت مبارك الرياضية بنادي الجزيرة، ثم بطولة العين تحت سن 18 سنة يومي 12 و13 أكتوبر، تليها بطولة العين الدولية للمحترفين يومي 26 و27 أكتوبر. وفي 10 نوفمبر سوف تقام الجولة الأولى من كأس نائب رئيس الدولة، تليها بطولة الشهيد للجوجيتسو أيام 22 و23 و24 في مبادلة أرينا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©