• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرياض ترحب ببيان وزراء «داخلية التعاون»

السعودية والكويت تدينان هجمات سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

جدة (وكالات)

جدد مجلس الوزراء السعودي الليلة قبل الماضية استنكار المملكة للأعمال الإجرامية التي استهدفت سلسلة نقاط تفتيش بسيناء . وأعرب عن العزاء والمواساة لمصر رئيسا وحكومة وشعبا ولأسر الضحايا سائلا الله أن يتغمد المتوفين برحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل. وأشاد المجلس بالبيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في الكويت مؤخرا.

رحب المجلس خلال جلسته الأسبوعية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أيضا بما اشتمل عليه البيان من تأكيد على «أن أمن وسلامة المجتمعات الخليجية كل لا يتجزأ وأن دول الخليج العربي ستبقى عصية على الإرهابيين الذين تجردوا من كل القيم والمبادئ الإسلامية لتحقيق أهدافهم الدنيئة».

من جانبه، أدان مجلس الوزراء الكويتي الهجوم الإرهابي الذي وقع في منطقة شمال سيناء المصرية مؤخرا.

وصرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح عقب اجتماع المجلس أمس الأول بأن المجلس عبر عن إدانة دولة الكويت واستنكارها الشديدين للعمل الإرهابي في سيناء.

وأوضح «أن دولة الكويت إذ تستنكر هذه العملية الإرهابية المنافية للقيم والأخلاق الإنسانية لتؤكد مواقفها المبدئية في رفض كل الأعمال الإرهابية ودعمها للجهود الدولية الرامية لمكافحة الإرهاب بكل أشكاله وصوره مهما كانت أسبابه ومبرراته».وأكد تضامن دولة الكويت قيادة وشعبا مع مصر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا