• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

غانا تواجه السنغال في قمة ساخنة بـ «أمم أفريقيا»

«الخضر» يراهن على التألق في المونديال أمام «الأولاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

يستهل المنتخب الجزائري سعيه لإحراز لقبه القاري الثاني وتأكيد تألقه في المونديال البرازيلي الصيف الماضي عندما يواجه نظيره الجنوب أفريقي اليوم ضمن منافسات المجموعة الثالثة لكأس أمم أفريقيا المقامة في غينيا الاستوائية، وتلتقي أيضا في المجموعة ذاتها غانا والسنغال.

وكانت البطولة انطلقت أمس الأول وشهدت فوز الجابون على بوركينا فاسو 2- صفر وتعادل غينيا الاستوائية مع الكونجو 1-1 ضمن المجموعة الأولى.

ويبدو منتخب «الخضر» مرشحا للتتويج باللقب الثاني في تاريخه والأول منذ 25 عاما عندما ظفر به على أرضه، وذلك بالنظر إلى تألقه اللافت في المونديال وبلوغه الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه قبل أن يخرج بصعوبة بالغة وبعد التمديد 1-2 على يد ألمانيا التي توجت باللقب لاحقا.

وخطا المنتخب الجزائري الخطوة الأولى في سعيه إلى التتويج باللقب القاري عندما كان أول المتأهلين إلى النهائيات، وهو مطالب بالخروج من مجموعة الموت لشق طريقه نحو الأدوار النهائية واللقب.

وتعيش الكرة الجزائرية افضل أيامها، ففريق وفاق سطيف أحرز لقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا ونال لاعب الوسط الدولي ياسين براهيمي جائزة أفضل لاعب في القارة باختيار شبكة بي بي سي البريطانية، وهو يبلي حسنا في صفوف فريقه الجديد بورتو البرتغالي وساهم في بلوغه الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا