• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  09:14     العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة بشمال العراق         09:15     الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها به سادسا على خلفية هجوم مترو لندن     

الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءات جديدة لمكافحة تمويل الإرهاب

القارة العجوز تستنفر أمنياً قبيل موسم الأعياد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

عواصم (وكالات)

اتخذ الاتحاد الأوروبي إجراءات جديدة لمكافحة تمويل الإرهاب، في حين شددت العديد من العواصم والمدن الأوروبية من إجراءاتها الأمنية قبيل احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، وذلك بعد ثلاثة أيام على الهجوم الإرهابي الذي استهدف العاصمة الألمانية برلين، في حين أعلنت بروكسل اكتشاف أرصدة مالية يشتبه أنها مخصصة لتمويل الأنشطة الإرهابية.

وقالت مصادر أمنية إن فرنسا تنفذ اعتقالات وقائية وتشدد على نشر حواجز خراسانية حول أسواق عيد الميلاد وسط مخاوف من التعرض لهجوم يشنه إرهابيون بعد هجوم برلين.

وقال متحدث باسم الحكومة، إنه جرى التواصل مع منظمي أسواق عيد الميلاد للتحقق من تطبيق جميع التدابير الأمنية بما في ذلك تفتيش الأمتعة.

وقال ستيفان لو فول المتحدث باسم الحكومة، إن الاعتقالات الاحترازية تأتي في إطار حملة مستمرة لمكافحة الإرهاب وتهدف إلى تجنب «أي خطر لوقوع هجوم وتدبير هجوم»، ولم يذكر أي أعداد محددة لمن جرى اعتقالهم.

ومن جانبه، قال كلاوس بويلون رئيس مجموعة وزراء داخلية الولايات الألمانية الاتحادية، إن هناك حاجة لإجراءات أمنية أكثر صرامة. ... المزيد