الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

650 مركز أعمال في 45 دولة يروج للاستثمار في دبي

650 مركز أعمال في 45 دولة يروج للاستثمار في دبي
27 سبتمبر 2018 00:55

مصطفى عبد العظيم (دبي)

وقعت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، أمس اتفاقية شراكة استراتيجية مع «شبكة اللاينس العالمية لمراكز الأعمال»، التي تضم 650 مركزاً في 45 دولة حول العالم، لتسهيل نفاذ المستثمرين والشركات العالمية إلى دبي تقديم الاستشارات والخدمات المتعلقة بتأسيس الأعمال في بلد المستثمر قبل قدومه إلى دبي.
ورجح فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته المؤسسة للإعلان عن الشراكة، أن تسهم هذه الشراكة في زيادة نسبة الوصول إلى الشركات والمستثمرين الأجانب، بما يتراوح بين 25 إلى 30%، متوقعاً مردداً إيجابياً للشراكة على صعيد التدفقات الاستثمارية القادمة للإمارة، خلال الفترة السنوات المقبلة. ولفت إلى أن الأهم في هذه الاتفاقية أنها تسهل عملية الوصول للمستثمر من جهة وتوفر له إنجاز نحو 90% من إجراءات تأسيس الشركة قبل قدومه إلى دبي.
من جهته، قال شريف كامل الرئيس الإقليمي لـ «شبكة اللاينس» العالمية للأعمال في روسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، إن حزمة التسهيلات والحوافز التي أعلنتها حكومة دولة الإمارات خلال الفترة الماضية، وكذلك التي أعلنتها حكومة دبي، تعكس المرونة التي تتمتع بها حكومة دولة الإمارات في التعامل مع المتغيرات العالمية، الأمر الذي يسهم في ترسيخ الثقة بالمناخ الاستثماري، ويزيد من جاذبية المستثمرين.
وأضاف كامل أن مراكز الخدمة المنتشرة حول العالم توفر جميع الحلول والمعرفة للمستثمرين حول شتى المجالات والقطاعات الاقتصادية في مختلف أنحاء إمارة دبي بلغة المستثمر نفسه في بلده، بالإضافة إلى خدمة التواصل والمتابعة المستمرة لتذليل العقبات، وتسهيل قدوم الشركة إلى دبي منذ بدء تقديم الطلب ولغاية الانتهاء من عملية بدء مزاولة الأعمال. وتتواجد الخدمة في العديد من الدول العالمية ومنها على سبيل المثال لا الحصر: الولايات المتحدة الأميركية، وألمانيا، وروسيا، والصين، والهند، وسويسرا، وغيرها من المراكز التجارية والصناعية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©