• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برنامج توعوي خلال الشهر الكريم

«طرق دبي» تحذر السائقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

حذرت هيئة الطرق والمواصلات سائقي المركبات من مخاطر القيادة أثناء الشعور بالإرهاق أو النعاس وخصوصاً في شهر رمضان المبارك، الذي تنخفض فيه معدلات التركيز عند بعض السائقين بسبب التغيرات التي تطرأ على الجسم نتيجة الصيام.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة: إن القيم الفضيلة التي يحملها الشهر الكريم يجب أن تترك آثارها على سلوكيات الأفراد بما في ذلك الالتزام بقواعد المرور وعدم الاعتداء على حقوق مستخدمي الطريق، مشيرة إلى اعتماد المؤسسة خطة توعوية لتوصيل العديد من الرسائل الإرشادية للسائقين التي تؤكد مخاطر قيادة المركبة تحت تأثير الإرهاق.

وذكرت أن وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر)، سوف تكون إحدى أهم قنوات التواصل مع أفراد الجمهور، وسنقوم من خلالها بنشر العديد من الفلاشات التوعوية على مدار الشهر الكريم.

وأكدت أن أغلب الحوادث المرورية التي تقع في شهر رمضان، تعود إلى عدم ترك مسافة أمان بين المركبات، داعية السائقين إلى الالتزام بالمسافة الكافية مع الحرص على أن يكون الجو مكيفاً داخل المركبة، حيث إن الطقس الحار يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والفتور، وعلى سائق المركبة أن يبقي ظهره مستقيماً ورأسه مرفوعاً في أثناء القيادة.

كما دعت سائقي المركبات الخفيفة والثقيلة إلى الحرص على أخذ قسط كاف من الراحة قبل قيادة المركبة، وإيقافها عند الشعور بالإرهاق الشديد أو النعاس والتثاؤب، مشيرة إلى أن الاسترخاء والراحة لفترة بسيطة قد يساعدان السائق على إكمال رحلته بأمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض