• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

دعم نيابي لعدم مشاركة البحرين أي قمة أو اجتماع خليجي تحضره قطر

سياسيون بحرينيون: آن الأوان لتجميد عضوية قطر في مجلس التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 نوفمبر 2017

أبوظبي (موقع 24)

أكدت شخصيات نيابية وسياسية ورسمية بحرينية تأييدها لتوجهات عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، باتخاذ إجراءات أكثر حزماً تجاه قطر.

وأعلن رئيس مجلس النواب البحريني السيد أحمد بن إبراهيم الملا، الدعم النيابي لما أكده الملك حول وقف مملكة البحرين حضور أي قمة أو اجتماع خليجي، طالما استمرت قطر في نهج عدم احترام المواثيق والمعاهدات والروابط التي قام عليها مجلس التعاون، وممارسة سياسات تستهدف أمن الدول الأعضاء في مجلس التعاون، مطالباً قطر بتصحيح نهجها والعودة إلى رشدها، وأن تستجيب لمطالب الدول التي عانت منها الكثير.

وأكد رئيس مجلس النواب أن السلطة التشريعية ستعمل جاهدة على مواصلة التعاون المثمر والفعال مع السلطة التنفيذية لتعظيم الإنجاز، وبما يعزز المسيرة الديمقراطية، ويدعم التوجهات الهادفة نحو المزيد من البناء والتنمية.

وشدد الملا على أن مجلس النواب سيواصل مضاعفة الجهد والعمل في وضع التشريعات والقوانين من أجل دحر الإرهاب وهزيمته، والتصدي بكل الإجراءات لكل عمل جبان يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

وقال إن مملكة البحرين ستبقى دائماً مجتمع الانفتاح والتطور، وأن المجلس النيابي يقف داعماً لإجراءات السلطة التنفيذية كافة أمام المواطنين وحركة السياح والزوار، والتي تحول دون استغلال هذا الانفتاح للإضرار بأمن البحرين واستقرارها. ... المزيد