• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

أطلق مشروعاً لإعدادهم في 3 مجالات

«أبوظبي للتعليم» يدعم الطلاب لاجتياز اختبارات القبول في الجامعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية «مشروع دعم الطالب لإعداده لاجتياز اختبارات تحديد المستوى»، ضمن سلسلة مبادرات برنامج الدعم المدرسي بعد فترة الدوام الدراسي، وكمبادرة أولى في هذا الإطار تم التنسيق مع جامعة الإمارات بهدف الاستفادة من خبرات الجامعات الحكومية في الدولة.

ويستهدف المشروع طلبة الصف الثاني عشر المواطنين والمقيدين في المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي، بما يعدهم لامتحانات تحديد المستوى للقبول في الجامعات؛ بالتركيز على المواد الأساسية وهي: «اللغة الإنجليزية، واللغة العربية والرياضيات».

ويهدف المشروع إلى تحسين قدرة الطلبة على التواصل باللغة الإنجليزية بشكل فعال من خلال تزويدهم ببيئة تعلم في فصول اللغة الإنجليزية تتسم بالتحدي والمتعة، كما يهدف إلى تحسين مهاراتهم في علم الرياضيات وتوسيع معارفهم، وذلك من خلال دعم المهارات لديهم، وصقلها للاستفادة منها في المجال الأكاديمي التعليمي ومجالات الحياة اللازمة، بالإضافة إلى تعزيز مهارات اللغة العربية لدى الطلبة وتحسين كفاءتها، باستخدام استخدام أحدث الوسائل المتاحة.

ويوفر المشروع تجربة تعليمية ممتعة للطلبة، من شأنها تعزيز التعلم الفردي، والمساعدة على تشجيع التفكير النقدي، وتحسين المعرفة وتطوير المهارات الأكاديمية والإبداعية والاجتماعية والمهنية.

ويطبق المشروع في العام الدراسي الجاري 2016 - 2017 على مرحلتين، المرحلة الأولى تستهدف الطلبة الفائقين والتي تم البدء بتنفيذها يوم السبت الماضي والمستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، بمشاركة عدد 167 طالباً وطالبة في أبوظبي والعين، ومن ثم سيستكمل طلبة المرحلة الأولى تنفيذ هذه المرحلة في الفصل الدراسي الثاني والتي ستستمر 12 أسبوعاً. أما المرحلة الثانية من المشروع، فسيتم البدء بتطبيقها في بداية الفصل الدراسي الثاني بعد ساعات الدوام المدرسي، وذلك باستهداف طلبة الصف الثاني عشر المواطنين والمقيدين في المدارس الحكومية في إمارة أبوظبي من جميع المستويات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا