السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اقتصادية أبوظبي» تكرم 37 من موظفي «خدمة العملاء»

«اقتصادية أبوظبي» تكرم 37 من موظفي «خدمة العملاء»
9 يوليو 2013 21:34
أبوظبي (الاتحاد) - كرمت دائرة التنمية الاقتصادية ـ أبوظبي 37 شخصا من موظفي خدمة العملاء بالمركز بمناسبة تخرجهم من برنامج «التميز والاحترافية في خدمة العملاء»، مؤخرا. وأكد محمد عمر عبدالله وكيل دائرة التنمية الاقتصادية ـ أبوظبي خلال حفل التكريم، حرص مركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة على الارتقاء بخدماته بما يلبي طموحات حكومة إمارة أبوظبي الرشيدة في خلق بيئة أعمال جاذبة ومثالية تعزز من تنافسية الإمارة وتجعلها قبلة الاستثمارات والمشاريع التجارية على مستوى المنطقة. وشدد على أن صناعة خدمة العملاء والعناية بالمتعاملين المتقدمة تعتبر الميزة الأكثر تنافسية وتميزا في عالم الأعمال والخدمات للقطاعات الحكومية والخاصة. وأضاف «ذلك جعلنا نركز على تدريب وتطوير موظفي الخدمة والعناية بالمتعاملين لديها ليكون بمقدورهم الانتقال من مرحلة تلقي الطلبات وتنفيذها إلى مرحلة إيجاد الحلول المناسبة والملائمة لتلبية كافة متطلبات المتعاملين من خلال إشراكهم في تحمل المسئولية نحو توجيه المتعاملين للبدائل الممكنة وفق النظم واللوائح مما يحقق نتائج إيجابية على قطاع الأعمال بالإمارة». وتابع «نعمل من خلال هذه البرامج التطويرية والدورات التدريبية لموظفينا على تلبية تطلعات الجمهور والعملاء ورجال الأعمال وشركائنا الاستراتيجيين من خلال تقديم خدمات متميزة واحترافية من شأنها أن توفر بيئة أعمال مثالية ملائمة وتسهم في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية الرامية الى تعزيز تنافسية قطاع الأعمال بالإمارة». وأشار الى أهمية أن تشمل خدمات المركز افضل الممارسات والتطبيقات الاحترافية في التعامل مع العملاء بمختلف شرائحهم وذلك من خلال الاستفادة من البرامج العلمية التي تسهم في تطوير القدرات والإمكانات البشرية لموظفي خدمة العملاء بما يعكس ويترجم قيم الدائرة في المسؤولية والريادة والتفاعل والتوازن ويجعل من مركز الأعمال نافذة واحدة نحو تحقيق بيئة أعمال مثالية. وأكد محمد عمر عبدالله خلال الحفل حرص مركز أبوظبي للأعمال على استقطاب وتأهيل الكوادر المواطنة القادرة على تحقيق أهداف المركز الاستراتيجية التي تترجم محددات ومرتكزات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 وتطلعاتها نحو تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في هذا القطاع الحيوي والرئيسي. وأضاف مخاطبا موظفي خدمة العملاء بالمركز المكرمين «انطلاقا من رؤيتها ورسالتها فإن دائرة التنمية الاقتصادية تسعى بكل جهد ممكن أن توفر كافة الامكانات لتحقيق مستوى متميز من الخدمات للمتعاملين وذلك وفق رؤية تطويرية طموحة تعزز من الشراكة مع كافة المتعاملين وتفهم احتياجاتهم وتوقعاتهم ومتطلباتهم من خلال الموظفين المعنيين بخدمة العملاء». من جانبه، أعرب محمد راشد الرميثي المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة في كلمة افتتح بها الحفل عن تهنئته لخريجي برنامج «التميز والاحترافية في خدمة العملاء»، مشيدا بما قدموه من حماسة ورغبة صادقة في تطوير الذات خلال انتسابهم لهذا البرنامج والذي يعد من أهم البرامج التدريبية التي تستهدف تطوير القدرات والإمكانات في سبيل تقديم مركز أبوظبي للأعمال افضل خدماته للعملاء وبما يعكس ويترجم شعاره «نحو خلق بيئة أعمال مثالية». وحث الرميثي موظفي خدمة العملاء على ترجمة ما تم تحصيله من علم ومعرفة خلال هذا البرنامج على أرض الواقع والعمل وفق الهوية المؤسسية للدائرة مجسدين ما تضمنه ميثاق خدمة المتعاملين الذي اعده المركز للاسترشاد به في تطبيق افضل الممارسات الرامية الى تقديم افضل الخدمات لعملاء المركز. وأشار إلى أن أهداف ميثاق خدمة المتعاملين والتي تنبثق من أهداف الدائرة تكمن في تحقيق الهوية المؤسسية للدائرة في مجال خدمة المتعاملين والوفاء والالتزام بجودة الخدمة المقدمة وتعزيز ممارسات الخدمة الاحترافية والتعريف بحقوق المتعاملين والتعامل وفق ثقافاتهم واحتياجاتهم والعمل وفق مؤشر قياس مستوى خدمة المتعاملين. ودعا الرميثي العملاء الى العمل على توفير كافة الوثائق والمستندات المطلوبة لمعاملاتهم والانصات الى موظفي خدمة العملاء عند استيضاح كافة المتطلبات واتباع كافة اللوائح والنظم المعمول بها في نظام التراخيص التجارية لدى المركز الذي سيكون منفتحا أمام كافة العملاء لتقديم مقترحاتهم وشكواهم في حال حدوث أي قصور في تقديم الخدمة. وتضمن برنامج «التميز والاحترافية في خدمة العملاء» الذي قدمه الدكتور أحمد تهلك خبير ومستشار ومدرب خدمة العملاء والمبيعات أعمال التقييم الأولى عبر تحديد الاحتياجات التدريبية وورش العمل المعرفية والمهارة لمجموعات المشاركين (فئة قادة خدمة العملاء، وفئة مقدمي الخدمة) تخللها أنشطة التوجيه على رأس العمل وجلسات عصف ذهني وتطبيقات المتسوق السري . وفي ختام الحفل قام محمد عمر عبد الله وكيل الدائرة يرافقه عدد من المسؤولين بالدائرة ومركز أبوظبي للأعمال بتقديم شهادات التخريج لموظفي خدمة العملاء متمنيا لهم التوفيق والتميز في عملهم والاستفادة مما تلقوه من علم ومعرفة خلال انتسابهم لهذا البرنامج.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©