• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

برعاية وحضور سلطان بن شخبوط

الاتحاد الخليجي للشطرنج يخرج إلى النور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

العين(الاتحاد)

برعاية وحضور الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج،وبمبادرة من الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي للشطرنج، استضافت مدينة العين الاجتماع التأسيسي للاتحاد الخليجي للشطرنج، بحضور رؤساء وممثلي الاتحادات الخليجية، حيث تم الإعلان عن إشهار الاتحاد الخليجي للشطرنج برئاسة حسن بو خماس رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية ليكون أول رئيس للاتحاد الخليجي.

ويضم المجلس في عضوية كلا من عبد العزيز الخوري (الإمارات) ، وليلى النجار (سلطنة عمان)، وعثمان القصبي (السعودية)، وعادل العميري (الكويت)، ومحمد المضيحكي (قطر)، وسيقوم مجلس الإدارة في اجتماعه الأول بانتخاب نائبي الرئيس والأمين العام للاتحاد الخليجي.

وفي كلمته بهذه المناسبة أكد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان أن مثل هذه التجمعات الإقليمية تهدف إلى توطيد أواصر الأخوة والتعاون والتنسيق والتكامل بين اتحادات الشطرنج في دول مجلس التعاون الخليجي لما فيه تطوير كوادر وعناصر اللعبة وللحفاظ على المكتسبات الرياضية والشطرنجية التي تحققت خلال السنوات الماضية والعمل على تطويرها.

وأكد الشيخ سلطان بن شخبوط أن العمل الرياضي المشترك يحظى باهتمام دول مجلس التعاون الخليجي منذ السنوات الأولى لقيام المجلس بفضل دعم القيادات السياسية وحكومات دول مجلس التعاون الخليجي، وأضاف: نحن على ثقة بأن الاتحاد الخليجي للشطرنج سيحقق طفرة ونقلة نوعية في مجال تطوير اللعبة إقليمياً وقارياً وعالمياً.

ومن جانبه أكد هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج وممثل الإمارات كعضو مؤسس في الاجتماعات: أن هذا الكيان الوليد بداية جديدة لتقدم الشطرنج في دول الخليج وسيعمل على تطور المستويات الفنية وأفزاز قيادات وكوادر مؤهلة للالتحاق بالركب العالمي، مشيراً إلى أن شطرنج الإمارات مهيأ لتحقيق النسب العظمى على صعيد الميداليات الذهبية في المنافسات المختلفة بسبب الخبرات المتراكمة عبر السنين وارتفاع مستويات لاعبيه.

من جانبه أشاد حسن بوخماس رئيس الاتحاد الخليجي للشطرنج برعاية الشيخ سلطان بن شخبوط للاجتماع التأسيسي للاتحاد الخليجي للشطرنج، وثمن المبادرة الإماراتية والدعوة لعقد الاجتماع، مشيداً بجهود هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، صاحب مبادرة الاتحاد الخليجي للشطرنج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا