• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:19     مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية أميركية اليوم على معسكر لحركة الشباب بالصومال        09:19     البنتاغون يعلن مقتل أكثر من 100 مسلح في ضربة أميركية في الصومال    

مسؤول يمني ينتقد صمت المنظمات الأممية حيال جرائم الحوثيين في تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 نوفمبر 2017

عدن (الاتحاد)

استغرب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح، صمت المنظمات الأممية تجاه عمليات القتل والإبادة التي يتعرض لها الأطفال في تعز من قبل المليشيا الانقلابية، مؤكداً أن الصمت تجاه هذه الأعمال أمر مؤسف ومخجل. ووصف جرائم القتل التي تمارسها الميليشيات الانقلابية بحق الأطفال بالمروعة، مطالباً المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في اليمن إدانة هذه الأعمال.

وأضاف أن ما ترتكبه الميلشيات من جرائم بشعة، وبشكل متعمد وممنهج ضد أطفال تعز ونسائها وكل أبناء المحافظة، يتعارض مع كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

واستنكر فتح قصف المليشيا الانقلابية للأحياء السكنية في منطقة بير باشا، ما أدى إلى سقوط خمسة أطفال، وعدد من الجرحى، مؤكداً أن تعز عانت كثيراً من والقصف والحصار من المليشيا، مطالباً المنظمات الأممية بزيارة المحافظة ومعاينة حجم الدمار الذي خلفته المليشيا الانقلابية خلال ثلاثة أعوام من الحرب العبثية، ورفع تقارير إلى مجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمن الدولي، واطلاعهم على حجم معاناة أبناء المدينة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا