• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

ابن عطية في دبي الأحد لحضور «جلوب سوكر»

محترفو إنجلترا آخر المنضمين لمعسكر العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

جمال اسطيفي (الرباط)

سيكون لاعبو المنتخب المغربي المحترفون في الدوري الإنجليزي آخر الملتحقين بمعسكر «أسود الأطلس» في الإمارات استعداداً لنهائيات كأس أفريقيا للأمم التي تحتضنها الجابون بداية من 14 يناير المقبل، بينما سيكون المهدي بن عطية لاعب يوفنتوس الإيطالي أول الملتحقين لارتباطه بالمشاركة في حفل اختيار أفضل لاعب عربي في دبي.

وفي ظل عدم توقف منافسات الدوري الإنجليزي بمختلف مستوياته، فإن الرباعي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي والذي يضم سفيان بوفال مهاجم ساوثهامبتون، ونور الدين أمرابط مهاجم واتفورد، ورومان سايس لاعب وولفرهامبتون وأشرف لزعر مدافع نيوكاسل، لن يكون في إمكانهم الالتحاق بالمعسكر إلا مع انطلاق أسبوعه الثاني.

وتبعاً لهذا المعطى، يتجه الفرنسي هيرفي رينارد، لعدم إشراك هذا الرباعي في المباراة الدولية الودية يوم 6 يناير أمام منتخب إيران، باعتبار أن التحاق الرباعي لن يكون ممكناً إلا في الثالث من الشهر المقبل.

بالمقابل، سيكون في إمكان اللاعببن الأربعة المشاركة في اللقاء الودي الثاني للأسود أمام منتخب فنلندا يوم 9 يناير في نادي العين الرياضي. من جهة أخرى، يغادر المهدي بن عطية، متوسط دفاع فريق يوفنتوس الإيطالي إلى دبي الأحد المقبل، حيث سيكون ضيفاً على حفل «جلوب سوكر»، باعتباره ينافس في جائزة أفضل لاعب عربي، مع كل من المصري محمد صلاح، لاعب روما الإيطالي، والجزائري رياض محرز مهاجم ليستر سيتي الانجليزي.

وسيتحول المهدي بن عطية مباشرة بعد انتهاء الاحتفالية إلى مقر إقامة المنتخب المغربي في نادي العين، علماً أن التجمع الإعدادي للمنتخب المغربي تحضيراً لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2017، سينطلق الثلاثاء المقبل، ويستمر حتى الخميس 12 يناير.

يذكر أن انطلاقة مباريات المنتخب الوطني الأول، ضمن منافسات الدور الأول لنهائيات كأس أمم أفريقيا ستكون يوم 16 يناير 2017 بمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية، في ملعب مدينة أوييم، ثم يواجه منتخب توجو بعد 4 أيام، ويختتم المنتخب المغربي مبارياته في الدور الأول للمجموعة الثالثة، يوم 24 يناير بمواجهة منتخب كوت ديفوار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا