• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

ورشة عمل تعريفية بالمشروع الاثنين

مزايدة لتطوير وتشغيل «الباهية بلازا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي، طرحها مزايدة لتطوير وتشغيل مشروع الباهية بلازا، ويتضمن محال ومرافق متعددة.

إلى ذلك، تنظم بلدية مدينة أبوظبي بعد غد الاثنين ورشة عمل في مقر البلدية للتعريف بمشروع الباهية بلازا، وتتيح للمستثمرين معلومات وافية عن المشروع، وتهدف ورشة العمل إلى مناقشة نطاق عمل المشروع.

وتوفر البلدية، خلال ورشة العمل، مستندات المزايدة للراغبين في المساهمة في هذا المشروع، حيث يضم مشروع تطوير الباهية بلازا، مجموعة متكاملة من محال البيع بالتجزئة ومرافق.

ووفقاً لمعلومات تضمنها الموقع الإلكتروني لدائرة التخطيط العمراني والبلديات، فإن فكرة تطوير الشهامة والباهية تركز على الجوانب الاقتصادية والمادية للأعمال القائمة والجاري تنفيذها في المنطقة.

وتتمثل العناصر الرئيسة لخطة تطوير الشهامة والباهية في توفير مساحات عامة تعج بالحيوية، وخطة إطار عمل مرورية، بمنهجية واضحة واستراتيجية إحياء للمنطقة، وستعمل هذه العناصر مجتمعة على الارتقاء بالمجتمعات القائمة وتطويرها لتكون مناطق حضرية سكنية ذات هوية إماراتية تميزها، كما تتيح الخطة المجال لوجود عدد كبير من الأسر الإماراتية الجديدة، الأمر الذي سيعزز هوية المنطقة بصورة أكبر.

ويتضمن المخطط العام لإحياء منطقتي الشهامة والباهية منطقة المخطط الرئيس في مدينة أبوظبي، حيث تقع المنطقة التي يشملها المخطط الرئيس إلى أقصى الشمال من مركز مدينة أبوظبي، على الطريق السريع E10 من مدينة أبوظبي إلى دبي. ويشمل المناطق السكنية في الباهية الساحلية، الباهية والشهامة الجديدة والقديمة، وتقع المنطقة بمسافة مستقيمة تبلغ نحو 30 كيلومتراً ومسافة قيادة تبلغ نحو 40 كيلومتراً تقريباً من مركز مدينة أبوظبي والكورنيش، وتقع المنطقة التي يغطيها المخطط الرئيس قريباً من مطار أبوظبي الدولي وجزيرة ياس.

وتقسم منطقة المخطط الرئيس إلى منطقتي تخطيط، منطقة الباهية الساحلية الواقعة على الساحل ومنطقة الباهية الجديدة ومنطقة الشهامة الجديدة والتي تتقاطع مع الطريق السريع. ويتم الفصل بين الموقعين بمنطقة مزارع، حيث تقع مجموعة كبيرة من المزارع.

ويشار إلى أن منطقة المخطط الرئيس تعد واحدة من أولى المشاريع التطويرية في البر الرئيس لأبوظبي، وتم تطوير معظم المجتمعات فيها بين الأعوام 1980 و1990، وبالتالي تتراوح الفترة الزمنية لعمر هذه المشاريع بين 20 و30 سنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا