• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل

جلسة ترصد تنامي مشاركة المرأة في قضايا الطاقة المتجددة محلياً ودولياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

رشا طبيلة (أبوظبي) - أكدت قياديات مشاركات في جلسة بعنوان “دور المرأة في طاقة المستقبل: كسر الحواجز”، على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل، أهمية مشاركة المرأة في قطاع الطاقة المتجددة، وتبوأها مناصب قيادية فيها للمساهمة في النهوض بالقطاع متزايد الأهمية.

وأشارت المشاركات في الجلسة، التي قامت بإدارتها الدكتورة نوال الحوسني مديرة إدارة الاستدامة في “مصدر”، إلى أن جميع الإحصاءات العالمية تظهر ازدياد مشاركة المرأة في الشركات والمؤسسات التي تعنى بطاقة المستقبل، لاسيما في المناصب القيادية وفي مجلس إدارات تلك الجهات.

وأشدن بدعم دولة الإمارات لدور المرأة وحقوقها وتمكينها لتبوأ مناصب قيادية متعددة في مختلف القطاعات.

وقالت ميندي لوبر رئيسة منظمة “سيريس” ومديرة شبكة المستثمرين بشأن مخاطر المناخ إن للمرأة حول العالم دوراً إيجابياً وفعالاً في قضايا الطاقة المتجددة والتغير المناخي، حيث إنها قادرة على تولي مناصب قيادية في مجال الطاقة المتجددة.

وأشادت لوبر، التي تعد من أشد الداعين إلى الريادة في مجال الاستدامة، بدور المرأة الإماراتية ودعم القيادة لها منذ سنوات طويلة، حيث استطاعت أن تتبوأ مناصب قيادية بالدولة.

وأكدت أن حصة المرأة في المناصب العليا القيادية في مجال الطاقة المتجددة تشهد ارتفاعاً ملحوظاً على مستوى العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا