• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م
  10:15    زلزال قوته ثماني درجات يقع قبالة بابوا غينيا الجديدة         10:15    مقتل ما لا يقل عن 26 شخصا في خروج قطار عن القضبان في الهند        10:15    احباط عملية انتحارية داخل احد مقاهي بيروت وتوقيف الانتحاري         10:15     البيت الأبيض: ترامب يعتزم الاجتماع مع رئيسة وزراء بريطانيا ورئيس المكسيك         10:15     ترامب يهاجم وسائل الاعلام على خلفية حفل تنصيبه         10:37     مسؤول ليبي: انفجار سيارة ملغومة بوسط طرابلس قرب السفارة الإيطالية     

مصر تطالب الصحافة الأجنبية بعدم ربط الإرهاب بالإسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

الاتحاد نت

أصدرت الخارجية المصرية، دليلا للصحفيين الأجانب مطالبة إياهم بإعادة النظر في طريقة الإشارة إلى المجموعات التي تنفذ هجمات إرهابية داخل البلاد.

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، نقلا عن الصحفي اليكس اورتز الذي يعمل في العاصمة المصرية لحساب شبكة "سي بي اس" الإخبارية، الصفحة الأولى من ذلك الدليل على صفحته على "تويتر".

وقالت الصحيفة إن الدليل محاولة من السلطات المصرية للفت انتباه وسائل الإعلام الأجنبية كي لا تربط بين الإرهاب والإسلام.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك يتماشى مع توجه جديد يقول إن إطلاق إسم "الدولة الإسلامية" على سبيل المثال على الجماعة المتشددة في سوريا والعراق يضفي عليها شكلا من أشكال شرعية الوجود الذي لا تستحقه.

واقترح الدليل استخدام تسميات مثل قتله ومتشددين ومجرمين ومنفذي عمليات إعدام خارج القانون للإشارة إلى منفذي العمليات الإرهابية.

وشمل الدليل، المعاني الأصلية لكلمات تستخدمها تلك الجماعات بكثرة مثل أمير وإمام وجهادي وأصولي، وفقا لتغريدة الصحفي الأميركي.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا