الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الميليشيات تقتحم مخازن برنامج الأغذية العالمي في الحديدة

الميليشيات تقتحم مخازن برنامج الأغذية العالمي في الحديدة
26 سبتمبر 2018 01:02

عقيل الحلالي، بسام عبد السلام، وكالات (عدن، صنعاء)

اقتحمت عناصر ميليشيا الحوثي الإيرانية، مخازن برنامج الأغذية العالمي بالحديدة، وقامت بتفتيش كامل الملفات والمحتويات، وفصل كاميرات المراقبة الخاصة بالموقع. وأجبرت عناصر الميليشيات الحراسات الأمنية بفتح البوابة الشمالية للموقع بصفة دائمة لاتخاذ المكان ثكنة حربية، تحاشياً لاستهداف تحركاتهم من قبل التحالف. وسبق للميليشيات اقتحام الموقع ذاته في 13 من سبتمبر الجاري، بحسب ما أكدته مصادر محلية، بعد فرارها من مواجهات مع الجيش الوطني.
إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات متفرقة على مواقع ثابتة ومتحركة للميليشيات الحوثية في منطقة «كيلو 16»، شرق الحديدة، وفي محيط مدينة «الصالح» شمال المدينة. وأشارت إلى أن القصف الجوي تزامن مع تجدد الاشتباكات فجر أمس، في مواقع عديدة بمنطقة «كيلو 16» المدخل الرئيس للمدينة. وقتل عدد من عناصر الميليشيات الحوثية في غارتين جويتين للتحالف دمرتا هدفين متحركين على طريق «التحيتا زبيد» وطريق «التحيتا الجراحي» في جنوب محافظة الحديدة.
وفي محافظة صعدة، واصل الجيش اليمني مسنوداً بالتحالف العربي، تقدمه الميداني في المعارك ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية في مديريتي «باقم» و«حيدان» بمحافظة صعدة شمال البلاد. واحتدمت المعارك، أمس ولليوم الثالث على التوالي، على مشارف مركز مديرية «باقم» وسط تقدم للشرعية بإسناد جوي من التحالف العربي. وذكرت مصادر عسكرية أن مقاتلات التحالف شنت أكثر من 12 غارة على مواقع وتحركات للميليشيات في مركز المديرية التي تطوقها الشرعية من ثلاث جهات، مشيرة إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات جراء الضربات الجوية والقصف المدفعي. وكان 30 حوثياً على الأقل لقوا مصرعهم يومي الأحد والاثنين الماضيين في الغارات الجوية للتحالف والمعارك الميدانية بباقم، بينهم قيادات ميدانية في الميليشيات. وبحسب رئيس عمليات اللواء 63 مشاة، العميد أديب الشهاب، فإن قوات الجيش تقترب من انتزاع آخر معاقل الميليشيات في مركز مديرية «باقم» حيث يعاني الحوثيون حالة كبيرة من الذعر والارتباك وسط التقدمات الميدانية المتسارعة للشرعية.
وفي السياق، لقي قيادي في ميليشيا الحوثي الإيرانية، مصرعه مع مرافقيه، في مواجهات عنيفة شهدتها جبهة «مران» غربي محافظة صعدة. وأكد مصدر ميداني في اللواء الثالث عروبة، أن مسؤول التسليح للميليشيا في حيدان المدعو «أبو مالك»، لقي مصرعه مع 9 من مرافقيه، خلال المواجهات التي دارت بالقرب من ضريح الصريع «حسين الحوثي» بمنطقة «مران». وذكر المصدر أن قوات الجيش مسنودة بقوات التحالف العربي تمكنت من إلحاق خسائر فادحة في صفوف الميليشيا، مشيراً إلى الغارات الجوية التي استهدفت مواقع الميليشيا في أعالي جبال «مران» وأسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصرها. وقصف طيران التحالف موقعين تابعين للميليشيات في مديرية «كتاف» شمال شرق محافظة صعدة. وقتل 8 مسلحين حوثيين، أمس، في ضربة جوية للتحالف دمرت مركبة عسكرية كانت تقلهم في مديرية صرواح بمحافظة مأرب شرق صنعاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©