• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شكر الجماهير على مساندة «التانجو» في كوبا أميركا

ميسي يرفض جائزة أفضل لاعب!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

أنور إبراهيم (القاهرة، وكالات)

لم تشمل الجوائز الفردية والجماعية التي أعلنت عقب انتهاء مباراة نهائي كوبا أميركا بين تشيلي والأرجنتين، جائزة أفضل لاعب في البطولة، وبدا الأمر وكأن هذه الجائزة حجبت، لكن حقيقة الأمر أن الصحافة الأرجنتينية كشفت النقاب عن أن ليونيل ميسي كان هو اللاعب الذي وقع عليه الاختيار لنيل هذه الجائزة، لكنه رفض فيما يبدو تسلم هذه الجائزة، والدليل الذي ساقته الصحافة الأرجنتينية على صحة هذا النبأ، إنها نقلت كلاماً للمدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني لمنتخب تشيلي، قال فيه: سألت ميسي عن سبب رفضه تسلم جائزة أفضل لاعب في البطولة، فأجابني قائلاً: لقد جئت لأفوز ببطولة مع منتخب بلادي، والألقاب الفردية لاتهمني، وأضاف سامباولي: لقد نال ميسي احترامي الشديد لقوله هذا الكلام.

الغريب في الأمر أن اللجنة المنظمة للبطولة لم تدل بأي تصريح في هذا الشأن، ولم تعلن رأيها بوضوح لإزالة اللبس الذي أحيط بحجب هذه الجائزة.

يذكر أن ليونيل ميسي سجل هدفاً واحداً في البطولة ولعب ثلاث تمريرات حاسمة، وأنه كان قد حصل على جائزة أفضل لاعب في مونديال البرازيل 2014 رغم خسارة منتخب بلاده أمام نظيره الألماني في المباراة النهائية.

من جانبه، وجه ميسي الشكر للجماهير التي ساندت المنتخب الأرجنتيني بعد الخسارة يوم السبت الماضي من منتخب تشيلي في المباراة النهائية لبطولة (كوبا أميركا). وكتب ميسي في صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): «لا يوجد شيء مؤلم أكثر من خسارة مباراة نهائية، ولكن لا أريد أن أقضي مزيداً من الوقت دون أن أشكر الجماهير التي دائماً ما تساند المنتخب الأرجنتيني وتقف بجانبه في الأوقات العصيبة». ولم يتحدث نجم برشلونة الإسباني منذ خسارة منتخب بلاده، وغادر الملعب الوطني بمدينة سانتياجو بتشيلي دون أن يتحدث مع الإعلاميين.

وتوج ميسي مع برشلونة بثلاثية تاريخية هذا الموسم بعدما فاز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس الملك، وكان قاب قوسين أو أدنى من التتويج بأول بطولة له مع منتخب بلاده، ولكن مثلما حدث في بطولتي كأس العالم 2010 و2014 تراكم على ميسي الإحباط في مسيرته مع منتخب الأرجنتين، حيث إنه لم يتمكن من حصد أي بطولة معه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا