• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

الإمارات تتصدر الدول العربية

وزير الاقتصاد: 87,4 مليار دولار الرصيد التراكمي للاستثمارات الوطنية في الخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أمس، أن استثمارات الإمارات الخارجية شهدت على مدى السنوات الماضية تطوراً كبيراً بلغ إجماليها في العام الماضي نحو 9.3 مليار دولار ليصل الرصيد التراكمي للاستثمارات الوطنية في الخارج إلى 87.4 مليار دولار لتتصدر الإمارات الدول العربية في الاستثمار الخارجي.

وقال الوزير المنصوري في كلمة له افتتح بها أعمال الملتقى السنوي الأول لـ«مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج» في دبي أمس، إن الاقتصاد الوطني أثبت متانته وقدرته على الحد من آثار التحديات والمتغيرات العديدة التي يشهدها الواقع الاقتصادي الحالي، إذ واصل الناتج المحلي الإجمالي نموه بنسبة وصلت في العام الماضي إلى نحو 3.8%.

وعقد «مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج» الملتقى السنوي الأول له برعاية وحضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس المجلس، وبالتعاون مع بنك جي بي مورجان «J.P.Morgan»، حيث ناقش الفرص والتحديات الماثلة أمام الشركات الإماراتية والاستثمارات الوطنية في الأسواق العالمية المختلفة.

وحضر الملتقى جمال سيف الجروان أمين عام مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، والدكتور لويس أوجانيس الرئيس العالمي لأبحاث الأسواق الناشئة في بنك «جي بي مورجان»، وعدد كبير من المسؤولين الاقتصاديين ورجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين.

وافتتح الوزير المنصوري أعمال الملتقى بكلمة أكد فيها الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة لتنمية الاستثمارات الإماراتية في إطار رؤيتها لبناء اقتصاد تنافسي عالمي متنوع مبنيّ على المعرفة والابتكار، إذ يمثل الاستثمار أحد المرتكزات الرئيسة لسياسة التنويع الاقتصادي وعاملاً مهماً في تعزيز المكانة الاقتصادية التنافسية للدولة على الصعيد العالمي، فضلاً عن دوره في نقل المعرفة والتكنولوجيا وتبادل الخبرات العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا