• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سوق أبوظبي و«دبي للطاقة» نحو توسيع أسواق رأس المال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

دبي(الاتحاد)

أعلنت ‬بورصة ‬دبي ‬للطاقة ‬وسوق ‬أبو ‬ظبي ‬للأوراق ‬المالية أمس ‬عن ‬توقيع ‬مذكرة ‬تفاهم ‬بينهما، ‬وذلك ‬بهدف ‬تعزيز ‬نمو ‬وتطور ‬أسواق ‬رأس ‬المال.

وقع المذكرة أحمد شرف، رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة، وراشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال أحمد شرف: «تتسم مذكرة التفاهم بين بورصة دبي للطاقة وسوق أبوظبي للأوراق المالية بأهمية استراتيجية كبيرة، لأنها تجمع بين مؤسستين تمكنتا من الإسهام بشكل فعال في الارتقاء بمكانة دولة الإمارات على الخريطة المالية العالمية».

من جانبه، قال راشد البلوشي: «يعد النمو الاقتصادي القائم على المعرفة أحد أهم الأولويات اليوم، ولهذا نأمل من خلال هذه المذكرة أن نتمكن من إقامة علاقة وطيدة مع بورصة دبي للطاقة لتبادل المعارف وأفضل الممارسات من أجل تحقيق التنمية والمنفعة المتبادلة».

وأضاف «نثق تماماً بأننا سنتمكن سوياً من دفع عجلة نمو وتوسع أسواق رأس المال في الإمارات العربية المتحدة، وأننا سنشكل نموذجاً رائداً لنظرائنا الإقليميين». يذكر أن بورصة دبي للطاقة تعد البورصة الرائدة في تداول عقود الطاقة الآجلة والسلع في منطقة الشرق الأوسط، وهي تشهد نمواً مطرداً في أحجام التداول، الأمر الذي يعزز مكانة العقد الآجل لخام عمان من بورصة دبي للطاقة بوصفه المعيار الرئيسي والأكثر موثوقية لأسواق النفط الخام في آسيا. ويعد العقد الآجل لخام عمان حالياً العقد الأكبر من نوعه من ناحية التسليم الفعلي في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا